إغلاق ميادين القاهرة والجيزة ومنع المارة والسيارات من الدخول

أغلقت قوات الأمن المصريّة، صباح الجمعة، الشوارع كافة المحيطة بمقر وزارة الداخليّة في وسط القاهرة، أمام حركة مرور السيارات، وذلك في أعقاب الهجوم الذي استهدف مبنى مديرية أمن القاهرة. وقامت قوات الأمن بنصب الحواجز المعدنيّة في الشوارع المحيطة بوزارة الداخليّة، وكذلك نشر الكلاب البوليسيّة الخاصة بالكشف عن المُفرقّعات في تلك الشوارع، فيما أغلقت الشوارع المحيطة بمقر قطاع الأمن الوطنيّ في مدينة نصر، وذلك تحسّبًا لأية محاولات لاستهدافه، وكذلك أغلقت قوات الجيش والشرطة ميداني التحرير ورابعة العدوية أمام حركة مرور السيارات والمشاة، حيث تمركّز عدد من الآليات العسكريّة أمام النصب التذكاريّ في طريق النصر، وكذلك بالقرب من الإدارة العامة للمرور المؤديين إلى ميدان رابعة، ونشر حواجز من الأسلاك الشائكة أمام تلك الآليات التي تواجد البعض منها في شارع الطيران.
وفي ميدان التحرير، قامت قوات الجيش بإغلاقه تمامًا، حيث تمركزت الآليات العسكريّة في مداخل الميدان أمام المتحف المصريّ وشوارع البستان وقصر النيل والفلكي ومحمد محمود، وكذلك كوبري قصر النيل.
وشدّدت قوات الشرطة والجيش في محافظة الجيزة من إجراءاتها الأمنيّة على خلفية تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة، وتحسّبًا لتظاهرات لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، حيث أغلقت قوات الجيش ميدان النهضة، ومنعت المارة والسيارات من الوصول إليه، وشوهد تواجد لدوريات من مدرعات الجيش والشرطة بكثافة، وجرى تشديد الإجراءات الأمنيّة بالمناطق والمنشآت الحيويّة.
واستمر الوجود الأمنيّ المُكثّف في محيط مباني المحافظة ومديرية الأمن وأقسام الشرطة والفنادق الكبرى، كما تم تشديد الإجراءات في المناطق الرئيسة في الجيزة مثل شارع مراد وكوبري الجامعة، خشية وقوع أعمال فوضى أو عنف.