أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الملك سلمان

أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "العرض" الذي قدمته فرقة الفنون الشعبية القطرية، احتفاءً بزيارته التاريخية إلى دولة قطر. وأمسك الملك سلمان بعصاه، وشارك الفرقة في أداء العرض، وبجواره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك قبل دخولهما الديوان الأميري في العاصمة الدوحة، لعقد جلسة مباحثات رسمية.

ووصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادمًا من الإمارات، ضمن جولة خليجية تشمل البحرين والكويت. وكان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وستتصدر مباحثات القمة السعودية - القطرية، ترسيخ العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وأمن المنطقة.

وأكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن التنسيق القطري السعودي على أعلى المستويات، وأن الرؤى متطابقة في كثير من القضايا العربية والإقليمية، لا سيما المتعلقة بالعمل العربي المشترك، ومساعي إحلال السلام ومكافحة الإرهاب، ودعم الجهود في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

واختتم العاهل السعودي زيارته إلى الإمارات من إمارة دبي، الاثنين، حيث قام بزيارة منطقة "الشندغة" التراثية التاريخية، التي تحوي معالم وآثار الإمارة، إضافة إلى متحف وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم الذي شيد عام 1896، حيث كان يستخدم مقرًا للحاكم. وكان في وداع خادم الحرمين في مطار دبي الدولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبدأ العاهل السعودي جولته الخليجية، بزيارته إلى دولة الإمارات، وتشمل الجولة قطر، والبحرين، والكويت. ويحضر خادم الحرمين خلال زيارته للبحرين، الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويلتقي قادة دول مجلس التعاون، لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".