الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل ألفا كوندي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، الذي يزور البلاد حالياً. ورحب بالرئيس الغيني والوفد المرافق له، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية غينيا، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

استعرض الجانبان، خلال اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها. وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تحرص على تقوية علاقاتها مع جمهورية غينيا الصديقة في المجالات التي تعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين، وتفتح آفاقاً أوسع للتعاون وإقامة الشراكات الناجحة في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى سعي بلاده إلى توثيق علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات وتعزيز التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من التجارب التنموية الناجحة التي تتميز بها الإمارات والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، كما حضر اللقاء من الجانب الغيني مصطفى قطب سانو وزير ومستشار رئيس الجمهورية ومامادو كوياتي المستشار الخاص للرئيس والحسن سواري سفير جمهورية غينيا لدى الدولة.

وكان قد وصل الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا إلى البلاد أمس في زيارة عمل. وكان الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي في مقدمة مستقبليه في مطار الرئاسة بأبوظبي. وكان في الاستقبال أحمد ناصر عبد الرحيم محمد الخاجة سفير الدولة لدى جمهورية غينيا والحسن سواري سفير جمهورية غينيا لدى الدولة.