معارك حامية بين القوات الحكومية و"داعش" بادية تدمر وتقدّم للفصائل في ريف حلب

 نفذّت طائرات حربية في سورية الأربعاء عدة غارات على مناطق  في الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، ولم ترد انباء عن اصابات، بينما قضى شابان اثنان جرّاء انفجار حراق للفيول على طريق حاس- ارمنايا في ريف ادلب الجنوبي،  وايضا" نفذّت طائرات حربية غارتين على مناطق في اطراف مدينة جسر الشغور وقرية اشتبرق في ريف جسر الشغور الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

 وتدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة اخرى، في بلدات عين دقنة وتل رفعت وبراد وتلة البيلونة،  في ريف حلب الشمالي، اثر هجوم للفصائل الاسلامية والمقاتلة على  مواقع لقوات سورية الديمقراطية في المنطقة، وسط تقدم للفصائل ومعلومات أولية عن سيطرتها على أجزاء واسعة من منطقة عين دقنة وتلة البيلونة، بينما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع ارض- ارض اطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الانصاري الشرقي في مدينة حلب، كذلك سقطت عدة قذائف على مناطق سيطرة القوات في حيي الخالدية وجمعية الزهراء في حلب، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في قرية الزيارة بريف حلب الجنوبي، دون انباء عن اصابات.

 وسقطت عدة قذائف على مناطق في محيط الشركة الخماسية في حي القابون بأطراف العاصمة، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، دون انباء عن خسائر بشرية.

 ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى، شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك قصفت طائرات حربية أماكن في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي، كذلك تعرضت مناطق في مدينة تلبيسة وقرية السعن الاسود بريف حمص الشمالي، لقصف من قبل القوات الحكومية،  ترافق مع قصف طائرات حربية مناطق في قريتي تيرمعلة وام شرشوح بريف حمص الشمالي، بينما تم دخول قافلة شاحنات تحوي مواد غذائية الى بلدة الغنطو برعاية وإشراف من الصليب الاحمر والهلال الاحمر.

 وقصفت طائرات حربية مناطق في اطراف بلدتي كفرنبودة و كفرزيتا، بريف حماه الشمالي، دون انباء عن اصابات. وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جهة، والفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من جهة ثانية، في محيط منطقة كبانة بريف اللاذقية الشمالي.

 وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط حي المنشية في درعا البلد في مدينة درعا، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين.