لأمن يوقف 16 متَّهمًا بالاعتداء على المقار الشرطيَّة

القاهرة – محمد الدوي نجحت الأجهزة الأمنيَّة في توقيف 16 من المتورِّطين في الاعتداء على المقار الشرطيَّة والتَّحريض على العنف في كل من: الفيوم، الإسكندريَّة، قنا. في الفيوم، تم توقيف 12 من المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة, والمتورطين في الاعتداء على المنشآت الشرطيَّة في المحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية، والتي من بينها (اقتحام وحرق إدارة شرطة النجدة وديوان عام المحافظة).
أما في الإسكندريَّة، تم توقيف متهم بالتحريض على التظاهر والعنف, وبحوزته 9 زجاجات بداخلهم مواد كيميائية, وكمية كبيرى من البلي الحديدي, و8 أكياس و6 برطمانات بداخلهم مواد كيميائية, وبكرتين سلك نحاس, وجهاز كهربائي لكشف المعادن, وجهاز قياس كهرباء, ومجموعة من المطبوعات مدون عليها شعارات رابعة وعبارات مناهضة للشرطة والقوات المسلحة, ومبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه مصري و8000 آلاف دولار أميركي.
وفي قنا، تم توقيف القيادي الإخواني وعضو مجلس الشعب السابق هشام القاضي, والمطلوب في قضايا تحريض على العنف, وبرفقته 2 من أعوانه, وبحوزتهم مجموعة من الأوراق الخاصة بجماعة الإخوان.
وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كلٍ منهم على حده، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.