الحوثيون

شهدت منطقة قانية الحدودية بين مأرب والبيضاء، تجدد الاشتباكات التي وصفها شهود عيان بالأكثر عنفًا، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وذلك بين مسلحي القبائل و"الحوثيين".

وأكّد زعيم قبلي لـ"صوت الإمارات"، أنَّ رجال القبائل تمكنوا من السيطرة على مواقع عدة لـ"الحوثيين"، من بينها "الهضبة"، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت رحاها بين الطرفين واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة ومدافع "الهاون".

وأضاف المصدر أنّ القبائل تقدمت بشكل كبير ونجحت في التغلب على "الحوثيين"، والاستيلاء على عدد من المواقع المهمة، مشيرًا إلى أنّ بعض مقاتلي الحوثي هربوا إلى أماكن مختلفة، مخلفين الأسلحة وذلك بعد تقدم القبائل المصحوب بالقصف بأنواع الأسلحة المتنوعة.

وجدَّد طيران التحالف العربي قصفه على مواقع لـ"الحوثيين" وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء في الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وتتصدى مضادات الطيران للقصف من اتجاهات عدة.

وأكّد سكان محليون لـ "العرب اليوم"، أنَّ طائرات حربية مشتركة شنَّت غارات جوية على معسكري الأمن المركزي وريمة حميد، وقاعدة "الديلمي" الجوية في صنعاء.
وأضاف السكان أنَّ الغارات الجوية كانت كثيفة، واستهدفت مواقع للجيش اليمني أيضاً في صنعاء وخارج العاصمة، ولم تتحدث الأنباء حتى اللحظة عن وجود ضحايا.