وزير خارجية المملكة العربية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل

نعى رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل، مشيدًا بمآثر الفقيد ومواقفه الداعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية.

وتوجه الجروان باسم الشعب العربي ببالغ التعازي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإلى أسرة الفقيد والشعب السعودي وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الأمير سعود الفيصل سائلًا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وأوضح الجروان أنَّ "المغفور له توفاه الله تعالى أفنى عمره في خدمة الملكة العربية السعودية والأمتين العربية والإسلامية كوزير للخارجية السعودية خلال سنوات عدة ضرب فيها المثل في الرجل المخلص الأمين الساهر على مصلحة وطنه وأمته العربية وكان خير ممثل للمملكة، ومعبرًا عن ضمير الأمة العربية والإسلامية"، سائلَا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه الفقيد لأمته في ميزان حسناته.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش عن عميق حزنه بوفاة الأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، مؤكدًا أن المصاب إماراتي سعودي وعربي برحيل عميد الدبلوماسية العربية، الذي ترك إرثًا مضيئًا في خدمة الأمة العربية والإسلامية.