وزارة الداخلية

احتفلت الإدارة العامة للموارد البشرية في وزارة الداخلية، الجمعة، بتأهيل 56 ضابطًا من مختلف القيادات العامة للشرطة في الدولة وإدارات وزارة الداخلية ضمن دورتي القيادات "الوسطى رقم 54" و"الأولى رقم 76" في معهد تدريب الضباط.

وأكد  المدير العام للموارد البشرية في وزارة الداخلية، العميد علي محمد بن درويش، خلال كلمة وجهها إلى الخريجين، اهتمام القيادة الشرطية بالكوادر البشرية باعتبارها أساس عملية التنمية والتقدم، لافتًا إلى أن ما يتلقوه من معارف ومعلومات تنمي لديهم عملية التطوير المستمر لخدمة الوطن والمؤسسة التي يعملون لديها، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية، كما حثهم على مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل الشرطي والحفاظ على مكتسبات الوزارة.

شهد الحفل مدير معهد تدريب الضباط في وزارة الداخلية، العقيد الدكتور أحمد علي الخزيمي، وعددٌ من الضباط في المعهد.

وألقى المقدم عمران الهاملي كلمة نيابة عن مدير معهد تدريب الضباط، أكد خلالها أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة الشرطية شهدت دورات القيادات تطورًا لافتًا في المجال المعرفي والمهاري، من خلال استبدال البحث العلمي بتقرير عمل مبني على مهارات التفكير الاستراتيجي؛ لتمكين المنتسبين من دراسة المشاكل التي تواجههم، أو صياغة المقترحات التي يقدمونها على أسس علمية.

وأوضح الهاملي أن منتسبي الدورتين من الضباط قدموا تقارير مميزة تستحق الإشادة والاهتمام، وأنهم تلقوا معارف ومهارات متنوعة تعدهم لمتطلبات مرحلة جديدة في حياتهم الوظيفية، وتساعدهم على مواكبة التطورات والمستجدات، وفق منهجية المعهد الحديثة  من خلال التحول إلى التدريب الذكي؛ دعمًا للعملية التدريبية في الوزارة والوصول بها إلى مصاف أفضل المؤسسات الشرطية.

وفي ختام كلمته، دعا الخريجين إلى تسخير إمكاناتهم وبذل الجهود لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء، ولقيادته التي تنظر إليهم باعتبارهم الثروة الحقيقية، وقدم الشكر إلى كل من أسهم في تنفيذ الدورتين، لاسيما الإدارة العامة للموارد البشرية في وزارة الداخلية، وكل من شارك في إثراء معارف الضباط الخريجين من محاضرين ومشرفين ومنسقين.

وألقى الرائد راشد أحمد العوبد، كلمة نيابة عن الخريجين، شكر فيها معهد تدريب الضباط على جهوده الواضحة في سبيل إثراء خريجي دورتي البرامج الأكاديمية والتدريبية في مختلف التخصصات، بما يتناسب مع متطلبات العمل الشرطي، وفق فكر ومهارة متجددين للارتقاء بمستوى الأداء الأمني والشرطي.

وفي ختام الحفل، وزع العميد علي محمد بن درويش، يرافقه العقيد الدكتور أحمد الخزيمي الهدايا التذكارية والشهادات على المتفوقين والخريجين.