الرئيس عبدالفتاح السييسي في السعودية

كشف المتحدث الرئاسى السفير علاء يوسف، في بيان صحافى أنّ رئيس الجمهورية سيلتقى صباح السبت الثاني من آيار/مايو 2015، وزير خارجية السودان الدكتور علي كارتي، ثم سيصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عمل.

وأجرى الرئيس السيسي، الجمعة، الاتصال الهاتفي الأول بـالأمير محمد بن نايف؛ لتهنئته بتعيينه وليًا لعهد المملكة العربية السعودية، متمنيًا له النجاح والتوفيق في مهمته، وللمملكة العربية السعودية، قيادة وشعبًا، كل الخير والتقدم والازدهار.

كما أشاد السيسي بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مثنيًا على المواقف المشرفة للمملكة إزاء مصر وشعبها في مرحلة فارقة من تاريخ الدولة المصرية، منوهًا إلى حرص مصر على تعزيزها والارتقاء بها بشكل متواصل إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا.

من جانبه، وجه سمو ولي العهد السعودي الشكر والتقدير إلى الرئيس المصري، مؤكدًا حرص المملكة المتبادل إزاء تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة ومصر، ومشيرًا إلى أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والدولي.

كما أجرى الرئيس اتصالًا هاتفيا بالأمير محمد بن سلمان؛ لتهنئته بتعيينه وليًا لولي العهد في المملكة العربية السعودية، متمنيًا له كل الخير والتوفيق في الاضطلاع بمهام منصبه الجديد، لما فيه خير المملكة وشعبها وصالح العلاقات المتميزة بين البلدين، ولما فيه صالح شعبيهما الشقيقين.

من جانبه، وجه ولي ولي العهد الشكر والتقدير إلى الرئيس على تهنئته وتمنياته الصادقة للمملكة وشعبها، مبرزًا أنّ المملكة تقدر علاقاتها بمصر وتثمنها غاليًا وتحرص على تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.