الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرئيس فلاديمير بوتين

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس روسيا الاتحادية الرئيس فلاديمير بوتين، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 جاء ذلك خلال استقبال الرئيس فلاديمير بوتين للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له الأحد في مدينة سوتشي الروسية.
ورحب الرئيس الروسي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال "أنا سعيد جدًا بزيارتكم لهذه المدينة وهي فرصة جديدة للتباحث حول العلاقات الثنائية والقضايا في منطقة الشرق الأوسط وخصوصًا في سورية".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بلقاء الرئيس الروسي والتحدث معه حول تعزيز وتنمية المجالات التي تهم البلدين وتخدم مصالحهما المشتركة.

وذكر الشيخ محمد "نتطلع من خلال اللقاء مع  الرئيس بوتين إلى بحث التعاون بين البلدين، إضافة إلى القضايا الراهنة في الشرق الأوسط والأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة".

 ونقل ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء تحيات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى الرئيس بوتين وتمنياته للشعب الروسي الصديق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات.

وحمل الرئيس فلاديمير بوتين خلال اللقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التنمية والتقدم والازدهار .

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان تحرص على بناء علاقات قوية مع روسيا تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية وأهم التطورات والمستجدات حولها ورؤية البلدين في معالجة هذه الأزمة الإنسانية والسياسية والمساعي والجهود المبذولة لأجل انهاء هذا الصراع الذي يهدد المنطقة.