دائرة القضاء في أبوظبي

أدى خمسة قضاة جدد اليمين القانونية أمام نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمناسبة بدء ممارسة مهامهم قضاةً في دائرة القضاء في أبوظبي، وذلك صباح أمس في مكتب في قصر الرئاسة.
وأكد للقضاة الجدد، حرص رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سيادة القانون وترسيخ العدالة، بإعتبارها الركيزة الأهم في الإستقرار الأمني والإجتماعي والإقتصادي في الدولة، مشيرًا إلى إستراتيجية دائرة القضاة التي تهدف إلى بناء منظومة قضائية تتسم بالفاعلية والكفاءة.
ورحب بإنضمام القضاة الجدد، متمنيًا لهم التوفيق في عملهم، وأن يكونوا إضافة نوعية للسلطة القضائية في إمارة أبوظبي، وحث القضاة الجدد على بذل الجهد المخلص، والإسهام في ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القانون.
وأعرب القضاة عن إمتنانهم للثقة التي أولاهم إياها رئيس الدولة، مؤكدين إلتزامهم بحمل أمانة عملهم، وتطبيق القانون والدستور بما يتوافق مع روح العدالة.
وكانت مراسم أداء اليمين القانونية قد تمت بحضور رئيس محكمة النقض، المستشار علال العبودي، في أبوظبي، رئيس مجلس القضاء، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، المستشار يوسف سعيد العبري، مدير إدارة التفتيش القضائي، المستشار علي الشاعر الظاهري، إذ أدى القاضي عبدالمجيد محمود عبدالمجيد، قاضي محكمة النقض، اليمين القانونية، كما أداها القاضيان فهد عيضة التميمي وأحمد عبدالعزيز الزعابي، إضافة إلى القاضيتين اليازية حسن أحمد الحمادي، وساره عبيد خميس الظاهري.