الشرطة التركية

 قتل 6 أفراد من الشرطة التركية بينهم 4 ضباط ، اليوم الخميس، جرّاء تفجيرٍ انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت آلية عسكرية لنقل قوات الأمن في ولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد،  كذلك أسفر الانفجار عن إصابة 14 آخرين بينهم مدنيون، وفق معلومات أولية غير نهائية.

وبحسب معلومات  فإن انفجارًا عنيفًا هزَّ مدينة ديار بكر بعد ظهر اليوم ، وتبين أنه وقع قرب محطة حافلاتٍ في منطقة "باغلار" في المدينة عاصمة الولاية، أثناء مرور مركبة تقل أفرادًا من قوات العمليات الخاصة التركية.

وقالت المصادر إن التفجير الإرهابي، أسفر عن إصابة 18 شخصًا بين قتيل وجريح بين مدنيين وعناصر شرطة كمحصلة أولية، وقد جرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث، مضيفة أن "4 من أفراد الشرطة المصابين، استشهدوا متأثرين بجروحهم، رغم الإسعافات الطبية".

وأشارت المصادر أن التفجير أدى إلى تهشم نوافذ محطة الحافلات، والعديد من المباني المجاورة، وألحق أضرار ببعض السيارات التي كانت في محيط المكان.

وفي وقت لاحق أكد مسؤول حكومي مقتل 6 من رجال الشرطة الأتراك وإصابة حوالي 20 شخصا نتيجة انفجار هز مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق البلاد.

وقال المسؤول الحكومي الهجوم تم بسيارة ملغومة في ديار بكر الواقعة في جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية.

وكان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الذي أعلنت حكومته حملة بدون هوادة ضد متمردي "حزب العمال الكردستاني" ، بزيارة نادرة الجمعة لديار بكر.