حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكمًا لإمارة دبي مرسومًا بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم  13  لسنة 1997 الخاص بإنشاء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وقرارًا بتشكيل مجلس أمناء المؤسسة.

ونص المرسوم الجديد رقم 18 لسنة 2015، على استبدال بنصي المادتين 5 و6 من المرسوم رقم 13 لسنة 1997 المشار إليه النصان التاليان أولًا، " يتولى الإشراف على المؤسسة مجلس أمناء يتألف من رئيس ونائب للرئيس وعدد من الأعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة يصدر بتعيينهم قرار من الحاكم وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ثانيا: يتولى مجلس الأمناء صلاحيات اعتماد السياسة العامة للمؤسسة وخططها السنوية في ضوء الأغراض المحددة لها وإقرار النظام الأساسي للمؤسسة ورفعه إلى الحاكم لاعتماده واعتماد اللوائح الإدارية والمالية المنظمة لعمل المؤسسة وتعيين المدير العام لها.

ونصّ القرار رقم 7 لسنة 2015 على تشكيل مجلس أمناء المؤسسة برئاسة محمد جمعة النابودة وإبراهيم محمد بوملحة نائبًا للرئيس وعضوية كل من نبيل عبدالرحيم قرقاش وخالد علي بن زايد ومحمد عبدالله التوحيدي وعبدالرحيم حسين أهلي.

وتعتبر جميع القرارات الصادرة عن مجلس أمناء المؤسسة خلال الفترة من الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2006 وحتى تاريخ العمل بهذا القرار صحيحة.