القضاة ووكلاء النيابة

أدى نحو 28 قاضيًّا ووكيل نيابة "اليمين القانونية" أمام نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في قصر الرئاسة؛ بمناسبة بدء ممارستهم مهامهم كـ"قضاة ووكلاء نيابة في دائرة القضاء في أبوظبي".

ورحًّب الشيخ منصور بن زايد بانضمام القضاة ووكلاء النيابة الجُدد إلى السلك القضائي، متمنيًا لهم النجاح وأن "يكونوا إضافة نوعية بخبراتهم وعلمهم وسلوكهم وإدارتهم، داعمين لمسيرة التطوير المتواصل التي تشهدها دائرة القضاء، بهدف تسهيل إنجاز المعاملات بالسرعة الممكنة والتعامل مع القضايا بشفافية تامة ومصداقية كبيرة ومهنية عالية، وتحقيق أعلى درجات النزاهة والموضوعية وتحقيق العدل والمساواة بين المراجعين وأطراف التقاضي كافة".

وثمّن نائب رئيس مجلس الوزراء زيادة إقبال المواطنين من الجنسين على سلك القضاء، داعيًا إلى مواصلة عملية استقطاب الكفاءات والخبرات المحلية، تنفيذًا لسياسة القيادة الرشيدة الداعية إلى توفير الفرص وإتاحتها للمواطنين، ودعمًا لخطط الدائرة وبرامجها الرامية إلى رفدها المستمر بالطاقات المؤهلة والمدربة.

وثمَّن القضاة ووكلاء النيابة بدورهم الثقة التي أولاهم إياها رئيس الدائرة، وعاهدوه بأن يحكموا بالعدل بين الناس وأن يوظفوا خبراتهم وعلومهم لتطوير العمل في دائرة القضاء.

حضر مراسم أداء اليمين القانونية وكيل دائرة القضاء في أبوظبي المستشار يوسف سعيد العبري، والنائب العام لإمارة أبوظبي المستشار علي محمد البلوشي، ومدير إدارة التفتيش في دائرة القضاء في أبوظبي.