مؤسسة التمكين الاجتماعي في إمارة الشارقة

كشف مصدر طبي في مستشفى منطقة "الذيد" في إمارة الشارقة عن وفاة  4 أطفال دهسا بالخطأ من قبل ذويهم في المنطقة خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنَّ آخر هذه الوفيات المأساوية حدثت، أمس الأربعاء، لطفل مواطن  يبلغ "ثلاثة أعوام" دهسه والده بالخطأ، في منطقة وادي اصفني في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة.

وأضاف المصدر أنَّ الطفل تم إحضاره إلى قسم الطوارئ في المستشفى بمركبة ذويه بعد الحادث مباشرة، وبمعاينة حالته تبين أنه فارق الحياة نتيجة إصابة بليغة تعرض لها في رأسه بسبب قوة اصطدام المركبة به.

وكان الطفل يلعب في فناء منزل ذويه حين خرج والده مستعجلًا من المنزل، ولم ينتبه لوجوده خلف المركبة، التي رجع بها للخلف، ما أدى إلى دهس الطفل.

وتشير سجلات المستشفى إلى  وفاة طفلة مواطنة تبلغ من العمر ثلاثة أعوام بعد ساعات من تعرضها لحادث دهس، وقع قبل شهرين، بالخطأ من قبل شقيقها الذي لم ينتبه لوجودها في منزل ذويهما في مدينة الذيد في الشارقة.

كما توفي طفل مواطن يبلغ من العمر عامًا ونصف العام، إثر تعرضه للدهس من قبل مركبة تقودها خالته أثناء رجوعها للخلف، ما أسفر عن وفاته متأثرًا بالإصابة البليغة التي تعرض لها وتمثلت في نزيف حاد في المخ نتج عن قوة اصطدام المركبة بجسده، كذلك توفيت طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام في حادث مشابه لكن السائق هذه المرة كان عم الطفلة.

 وأشار المصدر الطبي في المستشفى إلى أنَّ السبب الرئيس في وفاة الأطفال في معظم حوادث الدهس هي إصابتهم بنزيف في المخ أو نزيف داخلي في تجويف الصدر، ينتج عن قوة اصطدام المركبات بأجسادهم، فضلًا عن تهتك في الأعضاء الداخلية، لافتًا إلى أن "هذه الإصابات من الحالات الحرجة التي يصعب التعامل معها طبيًا".