شرطي ينظم حركة المرور أثناء هطول الأمطار

توفي شاب خليجي في مدينة العين، فيما أصيب ثلاثة آسيويين بإصابات بسيطة في سبعة حوادث مرورية متفرقة، وقعت صباح "الأثنين" على مستوى إمارة أبوظبي، جرّاء سقوط الأمطار.

وأفاد رئيس قسم العلاقات في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المقدم جمال سالم العامري، أنه تمت الاستجابة والتعامل مع البلاغات المرورية خلال دقائق، وجرى إسعاف المصابين، وتخطيط الحوادث، وإخلاء الطرق من المركبات المتضررة.

 وأوضح أن التحقيقات الأولية أرجعت سبب الحوادث المرورية إلى القيادة بسرعات لا تتناسب مع الأجواء الممطرة، وعدم ترك مسافة كافية، وعدم الانتباه لمفاجآت الطريق.

ودعا العامري السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه، وخفض السرعات، نتيجة تساقط الأمطار على الطرقات، وتجنّب الضغط الفجائي على المكابح لتفادي انزلاقها.

وشدّد رئيس قسم العلاقات على ضرورة الحرص والانتباه، والقيادة بتأنٍ على الطرقات وفي الأنفاق أثناء تقلبات الطقس.

 وحذر من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع إلا في حال التوقف التام، داعيًا إلى استخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة.

وحث المقدم العامري السائقين على ضرورة التأكد من ماسحات الزجاج، وحذرهم من الوقوف تحت الأشجار أو القرب من اللوحات الإعلانية وحول مواقع البناء عند هبوب الرياح الشديدة.

وناشد العامري قائدي المركبات الذين تتعرض مركباتهم إلى حوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية خلال المطر إخراجها من الطريق، وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظًا على سلامتهم وضمانًا لانسيابية حركة السير، وتفاديًا لتحرير المخالفة المرورية.