منتخب صربيا لكرة السلة

واصل منتخبا صربيا ولاتفيا مسيرتهما في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، بعدما تأهلا لدور الثمانية في المسابقة، عقب فوزهما على منتخبي المجر والجبل الأسود (مونتنيغرو) على الترتيب الأحد، في دور الستة عشر للبطولة.

وتغلب المنتخب الصربي، الذي حقق المركز الثاني في بطولة العالم عام 2014، وكذلك في دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 بريو دي جانيرو، على نظيره المغري بنتيجة 86 / 78، ليتأهل للدور الثمانية للمرة الرابعة على التوالي في البطولة، فيما فاز منتخب لاتفيا 100 / 68 على منتخب الجبل الأسود.

وقاد بوغدان بوغدانوفيتش وأوغنين كوزميتش المنتخب الصربي، الذي تأهل لنهائي المسابقة عام 2009، لتخطي عقبة المنتخب المجري، حيث أحرز الأول 17 نقطة، بالإضافة لقيامه بست تمريرات حاسمة، فيما سجل الثاني 17 نقطة أيضا، كما قام بعشر متابعات تحت السلة.

وصرح ألكسندر دوردفيتش، مدرب منتخب صربيا عقب المباراة "كان لاعبونا في قمة تركيزهم طوال اللقاء"، وأضاف "يجب عليهم الاستمتاع بتلك اللحظة، والاستمتاع بالمنافسة، وبالتأهل لدور الثمانية. الكثير منهم يلعب للمرة الأولى في بطولة من هذا القبيل . أعتقد أننا نمتلك ما نريده، نحن بحاجة فقط لترك الأمر على الأرض".

وضربت صربيا موعدا في دور الثمانية مع نظيره الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، وتوقفت مغامرة المنتخب المغري في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ عام 1999، رغم تسجيله نجمه زولتان بيرل 22 نقطة في المباراة، بينما لم يواجه منتخب لاتفيا أدنى صعوبة في التغلب على منتخب مونتنيغرو، ليلتقي مع نظيره السلوفيني في دور الثمانية بعد غد الثلاثاء، في مشاركتهما الثانية على التوالي في المسابقة.

وشهدت المباراة تألقا لافتا من جانيس تيما، الذي أحرز 21 نقطة لمصلحة المنتخب اللاتفي، فيما سجل زميله كريستابس بورزنغس 19 نقطة، في المقابل، سجل بويان دوبليفيتش 21 نقطة لمنتخب مونتنيغرو، فيما أحرز زميله نيكولا فوسيفيتش 16 نقطة، بالإضافة لقيامه بتسع متابعات، علمًا أن مباريات دور الستة عشر في البطولة تختتم بمباراتي أسبانيا مع تركيا، وكرواتيا مع روسيا، اللتان ستُقامان في وقت لاحق.