الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

رحّب ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالمشاركين في النسخة الـ11 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي للاحتراف، إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي اليوم وغداً، بشعار "حوكمة كرة القدم الحديثة"، وبمشاركة نخبة من قيادات وصناع القرار في الاتحادات الدولية والقارية والوطنية والأندية والمؤسسات الكروية، وكبار نجوم اللعب والتدريب والتحكيم.

وأوضح أن "مجلس دبي الرياضي يواصل تنظيم المؤتمر لتطوير قطاع كرة القدم، ودعم جهود مواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص، وذلك من خلال استعراض التجارب الاحترافية الناجحة، والتحاور مع صناع القرار وقيادات العمل في الاتحادات والأندية الكروية من الدول التي سبقتنا في عالم الاحتراف".

وأضاف أن "المؤتمر يقدم الفرصة للعاملين في قطاعنا الكروي للاطلاع على الجهود الدولية لتطوير كرة القدم، ومواجهة التحديات، وتحقيق النمو المستدام، وكذلك التحاور مع المسؤولين والمخططين وصنّاع القرار فيها، كما يمنح لاعبينا ومدربينا وحكامنا فرصة التعرف عن قرب إلى نظرائهم، والتحاور معهم، والاستفادة من تجاربهم".

وتقدم نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، بالشكر إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على توجيهاته السديدة التي باتت منهاج عمل لمجلس دبي الرياضي، ورؤية سموه لمستقبل القطاع الرياضي بإطلاق مؤتمر دبي الرياضي الدولي كمنصة سنوية دولية لعرض الأفكار، وتحاور العاملين في قطاع كرة القدم محلياً وعالمياً وإقليمياً.

وذكر في تصريحات صحافية: "يهدف المؤتمر إلى تحقيق التطوير المستمر، وتزويد كوادرنا الوطنية الإدارية والفنية بالخبرات المطلوبة لأداء دورها على النحو الأمثل".

وأضاف "يتم اختيار شعار للمؤتمر في كل عام، تتمحور حوله جلسات وورش العمل ليؤدي كل عنصر من عناصر اللعبة دوره المطلوب، وتتكامل الجهود لتحقيق الهدف الأهم وهو مستقبل أفضل لكرة القدم في الدولة والمنطقة والعالم، وقد حرص مجلس دبي الرياضي على رفع شعار (حوكمة كرة القدم الحديثة) لنسخة هذا العام من المؤتمر، كون الحوكمة تعد من أهم ركائز التطوير".