كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي

يحل المنتخب البرتغالي ضيفًا على نظيره الإيطالي على ملعب "سان سيرو" في مدينة "ميلانو"، في العاشرة إلا ربع، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

وتبدو البرتغال الأوفر حظًا في التأهل إلى دور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية، لاسيما وأنه يمتلك مباراة أخرى أمام بولندا.

ويفتقد منتخب البرتغال لجهود نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الهدّاف التاريخي للفريق، نظرًا للاتفاق المتبادل بين اللاعب ومدربه فرناندو سانتوس، باستبعاد الدون من القائمة، لتركيزه في مباريات يوفنتوس بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام البرتغال، ولذلك يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية، للتأهل إلى الدور التالي من البطولة. ويتصدر منتخب البرتغال جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على إيطاليا صاحبة الوصافة، بينما تحتل بولندا المركز الثالث والأخير برصيد نقطة واحدة.

 يُذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول يتأهل إلى الدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية، وتُقام في الفترة بين الخامس من يونيو/حزيران المقبل والتاسع من نفس الشهر، وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان إلى خوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.