جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدول لكرة القدم إن "فيفا"

أكّد جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدول لكرة القدم إن "فيفا" يبحث زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، وسحب حق التنظيم الفردي من قطر وتقاسم الاستضافة مع دول أخرى في المنطقة.

 وقرّر الاتحاد الدولى لكرة القدم زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2026، والذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من 32 إلى 48 فريقًا، بينما ترك الباب مفتوحًا أمام زيادة العدد في النسخة المقرر إقامتها في قطر بعد 4 سنوات.

 وأشار إنفانتينو في تصريحات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوى المقامة الأربعاء  "لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقًا، وهذا سيحدث في 2026" , وأضاف رئيس الاتحاد الدولي ردًا على سؤال إمكانية تطبيق هذا القرار في مونديال 2022 قائلًا "نحن نبحث ذلك ولو كان ممكنًا فلم لا؟".

 وأضاف إنفانتينو بشأن إمكانية تطبيق ذلك , إنه ستتم مناقشة تلك الفكرة مع مسؤولي قطر والدول الأخرى فى المنطقة، وأعرب عن أمنيته الشخصية في حدوث هذا الأمر والبدء فى زيادة أعداد المشاركين في كأس العالم بدءًا من النسخة المقبلة لتي ستقام بعد 4 سنوات , وأشار إنفانتينو إلى إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، وذلك لتحويلها إلى بطولة حقيقية تجذب اهتمام الجميع فى المستقبل القريب.