المنتخب الوطني الإماراتي

 أكد مدير المنتخب الوطني الإماراتي، عبيد هبيطة، أن هناك ارتياحًا عامًا من الجهازين الإداري والفني للمستوى الذي ظهر به اللاعبون خلال المعسكر الجاري للمنتخب في النمسا، تحضيرًا للحدث الأهم بداية العام المقبل، كأس آسيا 2019 التي تقام في ضيافة الإمارات.

وخاض المنتخب، الأربعاء ، تجربة ودية أمام أحد فرق الدرجة الرابعة في النمسا «إس سي ليوغانغ»، استفاد منها الجهاز الفني بقيادة، المدرب الإيطالي، ألبيرتو زاكيروني، في التعرف على إمكانات اللاعبين، وتطبيق بعض الجمل التكتيكية، ومنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين.

 وقال هبيطة في تصريحات صحافية «الجهاز الفني حين وضع برنامج الإعداد، حرص على اختيار مواعيد ومستوى متدرج للفرق بالتجارب الودية، بحيث تكون البداية مع فرق متوسطة المستوى وأخرى عالية المستوى، قبل المواجهات الدولية الودية مع المنتخبات، سواء بالمعسكر الحالي أو المعسكرات المقبلة»، وأشار إلى أن التجربة، بغض النظر عن النتيجة، جاءت مفيدة للجهاز الفني الذي منح الفرصة أمام أغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب، والتعرف على إمكاناتهم أكثر، ومدى استيعابهم لطرق اللعب وتطبيقهم للجوانب التكتيكية التي تم التدرب عليها خلال الأيام الماضية، إلى جانب تجربة أكثر من عنصر في مراكز مختلفة.

وأشاد هبيطة بالجدية التي ظهر بها اللاعبون خلال المباراة، والتزامهم بتعليمات المدرب، واستغلال الفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلى أهداف، مشيرًا إلى أن الوجوه الشابة المنضمة حديثًا لصفوف المنتخب، مثل المهاجم سعيد جاسم، والظهير الأيمن بندر الأحبابي، ولاعب الوسط سيف راشد، والحسن صالح، ظهروا بشكل مميز ومتجانس مع بقية زملائهم. وأبدى هبيطة ارتياحه التام لأجواء المعسكر.