المدير التنفيذي لنادي نيوكاسل لي تشارنلي

اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، المدير التنفيذي لنادي نيوكاسل، لي تشارنلي، بجانب أشخاص عدة آخرين، ضمن حملة أطلقتها مصلحة الضرائب، ضد التهرب الضريبي في كرة القدم الإنجليزية.

وشملت المداهمات التي شارك بها 180 مفتش ضرائب، عمليات تفتيش في فرنسا وبريطانيا، "لاسيما في المناطق الشمال شرقية والجنوب شرقية من إنجلترا، حيث تم اعتقال الكثير من الأشخاص ومصادرة دفاتر وسجلات مالية وحواسب آلية وهواتف محمولة"، وفق ما أوضحته الهيئة المذكورة في بيان.

وأضاف البيان أن: "مصحلة الضرائب اعتقلت عدة اشخاص على صلة بكرة القدم الاحترافية كمشتبه بهم في جرائم تهرب ضريبي، لقد تم الدفع بـ180 مفتشًا من مصلحة الضرائب في بريطانيا وفرنسا، السلطات الفرنسية تساعد في التحقيقات البريطانية، وقامت بالفعل بعمليات تفتيش واعتقال أشخاص"

وأشارت هيئة الضرائب في ختام البيان إلى أن "هذا التحقيق يبعث برسالة واضحة مفادها أنه أيًا كان موقعك، إذا ارتكبت تهربًا ضريبيًا فسيتعين عليك مواجهة العواقب"، وأضافت: "بما أن التحقيق مازال جاريًا، لا تستطيع مصلحة الضرائب الإدلاء بمزيد من التفاصيل في الوقت الراهن".

ومن بين المكاتب التي دخلها مفتشو الضرائب في بريطانيا ضمن الحملة، المكاتب الخاصة بنادي نيوكاسل، حيث تم اعتقال المدير التنفيذي لي تشارنلي، بالإضافة لمكاتب وست هام الواقعة في استاد لندن الأولمبي، شرق العاصمة البريطانية.