كاشيما يهزم فريق صن دوانز

تأهَّل اللاعب كاشيما أنتليرز الياباني إلى نصف نهائي مونديال الأندية لملاقاة أتليتكو ناسيونال الكولومبي، عقب الفوز على ماميلودي صن داونز بطل إفريقيا بهدفين دون رد. أحرز هدفي بطل الدوري الياباني، الثنائي ياسوشي إيندو ومو كانازاكي في الدقيقتين 63 و88 من عمر المباراة التي شهدت اختفاء الفريق الياباني تماما في الشوط الأول، قبل أن ينفجر متالقا في الشوط الثاني.

 واستحق هيوتشي سوجاتا حارس مرى كاشيما، أن يكون نجم الشوط الأول بفضل إنقاذه لمرمى فريقه من ثلاثة أهداف محققة في ظل سيطرة هجومية كبيرة من جانب بطل إفريقيا. والتهديد الأول جاء عن طريق خاما بيليات، الذي توغل من الجانب الأيمن وسدد كرة أرضية خادعة تصدى لها سوجاتا ببراعة. ومن تسديدة أخرى قوية، ولكن عن طريق كيجان دولي من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، يتدخل سوجاتا في الوقت المناسب وينقذ مرماه.

 وجاءت تسديدة بيرسي تاو من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن لتشكل الاختبار الحقيقي لسوجاتا، الذي طار ببراعة وأنقذ الكرة. وينتهي الشوط الأول بإحصائية غريبة في عالم كرة القدم، حيث حاول صن دوانز على المرمى الياباني 10 مرات، بينما جاء رصيد كاشيما في المحاولات على المرمى 0. والشوط الثاني بدايته جاء مختلفا تماما عن الأول، حيث كان الهجوم من نصيب الفريق الياباني في ظل تراجع دفاعي لبطل إفريقيا.

 وجاءت أولى الهجمات اليابانية الخطيرة عن طريق شوما دوي الذي أطلق تسديدة أخرجها دفاع الفريق الأصفر من على خط المرمى. ومن هجمة خطيرة أخرى تنتهي عند المهاجم الياباني شوهي أكاساكي، يسددها تجاه المرمى إلا أن دفاع دافع صن دوانز يتألق مجددا ويخرج الكرة من على خط المرمى للمرة الثانية في أقل من 5 دقائق. ويشن كاشيما هجمة منظمة بدأت بعرضية من الجانب الأيمن على رأس شوما دوي الذي هيأ الكرة للخلف إلى ياسوشي إيندو، يسددها مباشرة لتصطدم في الحارس دينيس أونيانجو وتسكن شباكه.
 
ويستمر النشاط والضغط اليابانيان، ويتباري لاعبو كاشيما في إهدار فرص تعزيز التقدم في ظل نجاح الحارس أونيانجو في التصدي للعديد من الهجمات. ويسفر الضغط الياباني عن انفجار الوضع داخل الشباك الجنوب إفريقية، من تمريرة عرضية أرضية تصل داخل منطقة الجزاء إلى مو كانازاكي، الذي سدد الكرة بكل أريحية في الزاوية الأرضية اليسرى لبطل إفريقيا.