اللجنة الأولمبية المصرية

نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية"، قرار اللجنة الأولمبية المصرية بتطبيق اللائحة الاسترشادية على النادي الأهلي، بعد اعتمادها ببطلان الجمعية العمومية الخاصة التي عقدها مجلس محمود طاهر، على يومين وفي مقرين في مخالفة للقانون وتعليمات اللجنة الأولمبية.

ورفضت اللجنة الأولمبية اعتماد نتائج الجمعية العمومية الخاصة بالأهلي، لتصبح اللائحة الاسترشادية هي لائحة النادي الأهلي بشكل رسمي. وجاء القرار المنشور في الوقائع المصرية على النحو التالي:

"بعد الاطلاع على الدستور.. وعلى قانون الرياضة الصادر برقم 71 لسنة 2017 وعلى الميثاق الأولمبي وعلى لائحة النظام الأساسى للجنة الأولمبية المصرية وعلى محضر مجلس إدارة اللجنة رقم 33 بتاريخ 8 يونيو/حزيران 2017، والذي شهد إصدار اللائحة الاسترشادية للأندية الرياضية.. وعلى قرار اللجنة المشكلة من اللجنة الأولمبية لاعتماد اللوائح المنظمة للهيئات الرياضية .. تقرر أن يكون النظام الأساسي الاسترشادي للأندية الرياضية المعتمد والمنشور في الوقائع المصرية في 3 يوليو/تموز الماضي، هو النظام الاساسي للنادي الأهلي للرياضة البدنية المشتهر بين المؤسسات والأفراد باسم النادي الأهلي".

وأضاف القرار المنشور بالوقائع المصرية، أن يعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويلغي كل من يخالفه حاملا توقيع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية. وكانت اللجنة الأولمبية قد أرسلت لوزارة الشباب والرياضة هذا القرار، لنشره في الوقائع المصرية ليصبح مجلس محمود طاهر أمام الأمر الواقع.