النادي الأهلي الإماراتي يقص شريط استعدادات الموسم الجديد

بدأ الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مساء اليوم، تحضيراته للموسم الكروي الجديد 2016-2017، بتجمع الفريق، وإجراء الفحوص الطبية للاعبين حتى يوم الثلاثاء المقبل، تحت اشراف طبيبي الفريق الفرنسي جان مارك، والمصري محمد صلاح، بالوحدة الطبية في النادي.

ومن المقرر أن تغادر بعثة فريق الأهلي إلى المعسكر الخارجي بإيطاليا يوم الأربعاء المقبل، لبدء المرحلة الأولى من التحضيرات للموسم الجديد، والتي تستمر حتى 5 أغسطس المقبل، على أن يلتحق الروماني اولاريو كوزمين مدرب الأهلي، والطاقم التدريبي، ببعثة الفريق في إيطاليا.

المرحلة الثانية

تنتقل بعثة الأهلي إلى مدينة ميونيخ الألمانية، لبدء المرحلة الثانية من المعسكر الخارجي، على أن تعود البعثة إلى البلاد يوم 20 أغسطس المقبل، لختام التحضيرات للموسم الجديد، بمعسكر داخلي، وتقرر أن يخوض الأهلي حامل لقب دوري الخليج العربي خلال فترة المعسكر الإعدادي، 5 مباريات ودية بإيطاليا وألمانيا، وسيتم الإعلان عنها، بعد وصول الفريق إلى معسكره الخارجي.

ويعتبر غياب لاعبي الأهلي الدوليين الثمانية عن أغلب فترة المعسكر الخارجي، مشكلة تؤرق الجهاز الفني، خاصة وأن هؤلاء اللاعبين يشكلون "العمود الفقري" للفريق، إضافة إلى اللاعب التاسع المصاب ماجد حسن، ولذا سوف يضم الجهاز، عددًا من اللاعبين الشباب والناشئين للتعويض.

الدفاع عن اللقب

وستكون أولى أهداف "الفرسان" حامل لقب الدوري في الموسم المقبل، الفوز بكأس السوبر، عندما يلتقي الجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 12 سبتمبر المقبل.ويبدأ "الفرسان" رحلة الدفاع عن لقب دوري الخليج العربي يوم 17 سبتمبر المقبل، بلقاء فريق الإمارات على ملعب راشد.

مشوار

يبدأ الأهلي موسمه المحلي الجديد يوم 2 سبتمبر المقبل، بمواجهة النصر في كأس الخليج العربي، ويخوض ثاني مبارياته في الكأس أمام العين يوم 7، ثم الشباب يوم 29 من الشهر نفسه، فبني ياس يوم 5 اكتوبر، وبعدها بخمسة أيام، يلتقي دبا الفجيرة، في ختام دور تصفيات المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي.