الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي


  افتتح الرئيس المصريعبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التي تحتضنها مصر اعتبارا من اليوم وحتى 19 تموز/يوليو المقبل.

وشهد استاد القاهرة الدولي، الذي يحتضن المباراة الافتتاحية اليوم بين مصر وزيمبابوي، حضور الرئيس السيسي في المقصورة الرئيسية وإلى جانبه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف) ورئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.

وقال الرئيس السيسي في افتتاح البطولة "بسم الله الرحمن الرحيم، شعب مصر العظيم، أشقائنا شعوب الدول الأفريقية العريقة، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعا، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق... على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الأفريقية."

وشهد ملعب الاستاد حفل بهيج تضمن عروضا فرعونية وأخرى شعبية إلى جانب عروض ضوئية مبهرة.

وأقيمت على ملعب الاستاد مجسمات مصغرة لثلاثة أهرامات، وجرى استعراض أسماء وشعارات المنتخبات المشاركة في البطولة، وقد تلاه عرض ألعاب نارية مبهر.

بعدها جرى نصب مجسم مكبر لكأس البطولة وسط الملعب وقدمت فرقة فنية ، من جنسيات مختلفة، عرضا راقصا وغنائيا، وقد شارك فيه المطرب المصري حكيم مقدما أغنية بعنوان "متجمعين".

قد يهمك ايضا:

الرئيس المصري يُعلّق على "صفقة القرن" ويُؤكِّد دعمه للفلسطينيين

الرئيس السيسي يؤكد أن أي تهديد يواجه الخليج العربي يقتضي وقفة حاسمة لمواجهته