فريق العين الإماراتي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

بلغ الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين الإماراتي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، بفوزه على مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدف دون رد، الثلاثاء، على ملعب "بونيودكور" في طشقند، في إياب الدور ربع النهائي. وسجل البرازيلي كايو فرنانديز هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 38.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبًا على ملعب هزاع بن زايد، في مدينة العين، في 23 أغسطس / آب الماضي. واستلهم العين روح مباراته مع ذوب أهان الإيراني، في الدور الثاني، عندما سقط في فخ التعادل، بينتيجة 1-1، أمام ضيفه، قبل الفوز بثنائية نظيفة إيابًا في ايران.  وكان العين بحاجة إلى التعادل الإيجابي فقط لبلوغ دور الأربعة، لكنه حقق الفوز، وحجز بطاقته عن جدارة واستحقاق، معوضًا تعادله ذهابًا، وهذه هي الخسارة الأولى للوكوموتيف في المسابقة، خلال هذا الموسم.

وبات العين ثاني فريق يبلغ دور الأربعة، بعد جونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، الذي سحق ضيفه شنغهاي الصيني 5- صفر، إيابًا، الثلاثاء، في جيونجو، بعدما تعادلا سلبا في مباراة الذهاب، في 24 آب الماضي.  ويستكمل إياب ربع النهائي الأربعاء، حيث يلعب شاندونغ ليونينغ الصيني مع إف سي سيول الكوري الجنوبي، وانتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز الفريق الكوري 3 – 1، كما يلتقي النصر الإماراتي مع الجيش القطري.