"الترجي" يتقدّم على "الأهلي"

نجح سعد بقير في تسجيل الهدف الأول لفريقه "الترجي" التونسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأوّل, حينما استغل خطأ في التغطية من المالي ساليف كوليبالي، وتسّلم كرة متقنة من طه ياسين الخنيسي وسددها بطريقة قوية على يمين محمد الشناوي .

وكانت بداية الأهلي قوية على صعيد امتلاك الكرة لامتصاص حماس أصحاب الأرض والجمهور وبعد ذلك انحصرت الكرة وسط الملعب باستثناء بعض الكرات التي وصل فيها الترجي لمنطقة الخطورة ولكن دون فاعلية حقيقية.

ونجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس لاعبي الترجي في الربع ساعة الأولى، بإغلاق المساحات أمام اللاعبين المندفعين بحثًا عن هدف مبكر، ليدفعهم للجوء إلى التسديد من الخارج، الأولى كانت غيلان الشعلالي أمسكها محمد الشناوي بسهولة .

زاد  الضغط من لاعبي الفريق التونسي، أملًا في المرور من دفاع الأهلي المتقدم،  الذي ازداد صلابة بمرور الوقت، لتزداد التدخلات البدنية من لاعبي الترجي، بسبب الحماس الزائد .

اقترب لاعبو الترجي أكثر من مرمى محمد الشناوي بعد مرور النصف ساعة الأولى، من خطأ سعد الدين سمير الذي  كاد أن يستغله طه ياسين الخنيسي، للحصول على ركلة جزاء،  ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو" الفار"الذي أكد على عدم وجود أية أخطاء .

نشط سامح الدربالي على الجبهة اليمنى،  مستغلًا الفوارق البدنية مع ايمن اشرف، وشكل خطورة كبيرة من عرضية في الجبهة اليمنى نجح سعد الدين سمير في إبعادها.