من احداث المباراة

اقتنص الأهلي 3 نقاط ذهبية بعد الفوز الصعب على ضيفه الإسماعيلي بهدف بالمباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب ضمن الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز. وسجل هدف المباراة الوحيد وليد سليمان نجم الأهلي الذي نزل كبديل في الشوط الثاني. والفوز رفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 51 ليحلق وحيدًا في الصدارة بعد أن وسع الفارق بينه وبين الإسماعيلي الثاني إلى 9 نقاط.

وبدأ اللقاء بشكل هادئ بعد أن تحفظ الفريقان في الشق الدفاعي لعدم تلقي هدف مبكر ولكن هذا الهدوء كسره الكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي الذي لعب الكرة أعلى عارضة محمد الشناوي حارس الأهلي. وبمرور الوقت دخل الأهلي أجواء اللقاء وسيطر على الكرة وكاد المغربي وليد أزارو يسجل من عرضية أحمد حمودي ولكن محمد عواد حارس الدراويش أنقذ الموقف.

وعاد عواد وتألق وتصدى لتسديدة من أزارو قبل أن يمنع أحمد حمودي من الوصول للكرة داخل منطقة الجزاء، أما عبد الله السعيد فقد أطلق كرة صاروخية تصدى لها عواد من جديد. وعاد الإسماعيلي للهجوم من جديد حيث سدد كرة خطيرة تصدى لها محمد الشناوي. وشهد الشوط الأول إصابة إسلام عبد النعيم لاعب الإسماعيلي الذي خرج وشارك شكري نجيب بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي هجومه بحثًا عن الهدف ولكن العارضة تصدت لرأسية رائعة من المغربي وليد أزارو مع بداية الشوط. ودفع حسام البدري بوليد سليمان وإسلام محارب لتنشيط الهجوم بدلًا من أحمد حمودي وهشام محمد. وكاد الإسماعيلي أن يباغت الأهلي من كرة ثابتة نفذها حسني عبد ربه بمهارة حيث استلمها شكري نجيب داخل المنطقة الحمراء وسدد لترتد من القائم. وعدم التركيز في انهاء الهجمة حرم الأهلي من أكثر من هدف خلال المباراة عن طريق وليد أزارو وأحمد حمودي قبل خروجه. وفي الدقيقة 90+1 جاء الفرج للأهلي عن طريق وليد سليمان الذي نجح في فك شفرة شباك عواد في الوقت بدل الضائع.