منتخب ليبيا

أخفق منتخب ليبيا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها في مصر في الصيف المقبل، عقب خسارته 1 / 2 أمام منتخب جنوب أفريقيا الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

وتجمّد رصيد منتخب ليبيا عند سبع نقاط في المركز الثالث، فيما رفع منتخب جنوب أفريقيا، بطل أفريقيا عام 1996، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب نيجيريا (المتصدّر)، الذي حسم صعوده منذ الجولة الماضية.

وعلى ملعب (الطيب المهيري) بمدينة صفاقس التونسية، سيطر المنتخب الليبي على مجريات الشوط الأول، لكنه عجز عن هز الشباك بسبب رعونة وتسرع لاعبيه، وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب الجنوب أفريقي بهدف مباغت في الدقيقة 50 عبر قذيفة مدوية من لاعبه بيرسي تاو، واضعا الكرة على يسار محمد نشنوش، حارس مرمى المنتخب الليبي.

 وشدّد منتخب ليبيا من هجماته بغية إدراك التعادل، ليتحقق له ما أراد، بعدما أحرز أحمد بن علي هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 66، لكن فرحة منتخب ليبيا بهدف التعادل لم تدم كثيرا، بعدما عاد تاو لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثاني لجنوب أفريقيا في الدقيقة 69، إثر تسديدة مفاجئة من داخل منطقة الجزاء، وبذلك، واصل منتخب ليبيا غيابه عن الظهور في المسابقة القارية للنسخة الرابعة على التوالي، علما بأنه شارك في أمم أفريقيا أعوام 1982 و2006 و2012، فيما يستعد منتخب جنوب أفريقيا للعب في البطولة للمرة العاشرة في تاريخه.

 وأصبحت المشاركة العربية في المسابقة، التي ستنطلق في 21 حزيران/يونيو المقبل وتستمر حتى 19 تموز/يوليو المقبل، مقصورة على منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا، في مشاركة قياسية للمنتخبات العربية.

قد يهمك أيضًا :

 محمد فضل يوضّح مكاسب مصر من تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 

 الكاف يؤكد أن حفل قرعة الكأس سيشهده "جمهور عالمي يفوق المليار"