ملعب الوكرة 2022

أشاد نجوم كرة القدم العالمية السابقون بملعب "الوكرة" أحد الاستادات المضيفة لفعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، مؤكدين أنه تحفة معمارية ويتمتع بإمكانيات تقنية عالية الجودة والكفاءة وأرضية متميزة.

وتوافد نجوم كرة القدم العالمية على ملعب الوكرة الذي يفتتح من خلال المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر ليكون ثاني استادات كأس العالم التي يتم افتتاحها بعد استاد خليفة الدولي الذي افتتح في 19 أيار/مايو 2017 بنهائي كأس الأمير أيضا بعد انتهاء عمليات التطوير والتحديث التي أجريت له.

أقرأ أيضا داني ألفيس يتوقَّع نهائيًّا مستحيلًا لدوري أبطال أوروبا

ووصف نجم كرة القدم البرازيلي السابق كافو، أحد سفراء المونديال القطري، ملعب الوكرة بأنه "استاد رائع" وينم عن عمل عظيم تم خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه يتطلع لبطولة كأس العالم في قطر، مشيرا إلى توقعاته بأن تأتي البطولة مبهرة لما يتوفر لها من إمكانيات وما يبذل من جهد وفير في الاستعداد لها.
وقال نجم كرة القدم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس: "تهانينا لقطر على هذه التحفة المعمارية".

وأكد الصربي بورا ميلوتينوفيتش المدير الفني الأسبق للعديد من المنتخبات: "كان حلما لي أن أرى هذا الاستاد وأن أكون هنا في الافتتاح. وتحقق الحلم"، وأعرب عن توقعاته بأن تقدم قطر بطولة كبيرة في كأس العالم 2022 مشيرا إلى أنه لا تزال هناك أكثر من ثلاث سنوات ستكتمل فيها استعدادات المونديال.

وقاد بورا خمسة منتخبات مختلفة هي المكسيك وكوستاريكا والولايات المتحدة ونيجيريا والصين في بطولات كأس العالم.

قد يهمك أيضا

زانيتي يشيد باستعدادات قطر لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم 2022

السعودية تتقدم بطلب لتنظيم نسختي 2019 و2020 من بطولة كأس العالم للأندية