ملعب أغادير الجديد

وقع اختيار الاتحاد المغربي لكرة القدم على منتخب أسكتلندا لمواجهة نظيره المغربي يوم 11 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل في افتتاح ملعب أغادير الجديد، الذي سيحتضن منافسات مونديال الأندية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وكان من المقرر أن يُفتتَح هذا الملعب يوم 16 تشرين الأول/ أكتوبر ، إلا أن تزامن هذا التاريخ مع موعد عيد الأضحى في المغرب دفع الاتحاد المحلي إلى تقديم موعد الافتتاح إلى يوم 11.
وسبق للاتحاد المغربي أن فتح قنوات التواصل مع منتخب أستراليا للمشاركة في الافتتاح، إلا أن هذا الأخير اعتذر عن الحضور إلى المغرب، وبرّر قراره بإبرامه اتفاقًا مع كل من فرنسا وكندا لإجراء لقاءين وديين يومي 11 و16 من الشهر المقبل.
وشرع الاتحاد المغربي في البحث عن منتخب بديل يشارك في افتتاح ملعب أغادير في التاريخ المذكور، من أجل تأكيد جاهزيته لاحتضان مباريات مونديال الأندية، في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حيث يسعى الاتحاد المغربي لأن يكون حفل افتتاح الملعب بروفة إعدادية لحفل افتتاح مونديال الأندية.
وما زالت الأشغال لم تكتمل بعدُ في بعض أرجاء الملعب، وخصوصًا أرضيته التي تبدو غير صالحة لاحتضان مباريات من المستوى العالمي، على بعد أقل من 100 يوم من احتضانه مباراة افتتاح المونديال بين الرجاء البيضاوي المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر.