آلان كوبزاك

كشف أخصائي التدليك في مشروع "نايك، "Nike في أوريغون سابقًا آلان كوبزاك، أنَّ صاحب الرقم القياسي العالمي السابق للماراثون المدرب ألبرتو سالازار، غالبًا ما كان يحذر الرياضيين مثل مو فرح من الاقتراب من الحقائب الخاصة به خشية من تأثرهم بالتستوستيرون.

وأوضح كوبزاك، أنَّه ذهب إلى وكالة مكافحة المنشطات في الولايات المتحدة الأميركية، قبل أولمبياد لندن التي أقيمت عام 2012 خوفًا من قيام سالازار بكسر القواعد التي تحكم مكافحة المنشطات.
وأضاف أنَّ جلسات التدليك لكل الرياضيين داخل مشروع أوريغون بمن فيهم فرح، وجالين روب، وكارا غوتشر، كان يحضر فيها سالازار في كثير من الأحيان وبحوزته منشطات محظور استخدامها داخل معسكرات التدريب.
وأشار إلى أنَّه عند التواجد في المطار كان يحذر من الاقتراب من حقائبه التي يوجد بها كريم تستوستيرون ولا يريد من أحد لاعبيه بأن يصل إليها.

ويتوقع كوبزاك بأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد محاولة سالازار تشويه سمعة غوتشر الحائز على برونزية بطولة العالم للجري مسافة 10,000 متر عام 2007 وكذلك ستيف ماغنيس المساعد داخل مشروع "نايك" في ولاية أوريغون والذي وجه إلى المدرب عدة اتهامات في بانوراما الوثائقية.
وصرَّح المدرب سالازار بأنه يؤمن بالرياضة النظيفة والعمل الشاق ناكرًا كل الاتهامات التي تزعم استخدامه للمنشطات في الوقت الذي يعد فيه تقريرًا مفصلًا للرد على كل الإدعاءات والمزاعم بارتكابه عدة مخالفات تتعلق بالمنشطات الأخرى.