كلينت ديمبسي

أحرز كلينت ديمبسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة لأول مرة في مشواره مع المنتخب الأميركي ليقوده للفوز بنتيجة "6 - 0" على منتخب كوبا، والتأهل إلى مواجهة جامايكا في الدور قبل النهائي للكأس الذهبية لكرة القدم السبت.

وتقدم ديمبسي بهدف من ضربة رأس في الدقيقة 4 ووسع حامل اللقب المنتخب الأميركي النتيجة إلى "4 - 0" مع نهاية الشوط الأول أمام المشجعين المتحمسين في بالتيمور.

وأضاف المخضرم ديمبسي هدفين في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في صدارة هدافي البطولة، ويحرز أول "هاتريك" في مباراة مع بلاده.

وأفاد ديمبسي بعد تسجيل ثلاثة أهداف: "من الرائع أن أفعل ذلك لكن لا يمكن أن أفعل ذلك بدون مساعدة زملائي، يتطور مستوانا كفريق مع التقدم في مشوار البطولة".

وظهر المنتخب الأميركي بشكل متوسط خلال دور المجموعات وفاز مرتين مقابل تعادل واحد، لكنه استغل تواضع مستوى كوبا التي سجلت هدفًا واحدًا في ثلاث مباريات.

وسجل جياسي زارديس وآرون جوهانسون وعمر جونزاليس الأهداف الثلاثة أخرى للمنتخب الأميركي.

وتفوقت جامايكا على الرغم من غياب المهاجمين دارين ماتوكس وجي فون واطسون وبلغت الدور قبل النهائي بعد فوزها بنتيجة "1- 0" على هايتي، بتوقيع جايلس بارنس في الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

وتحاول جامايكا الوصول إلى النهائي لأول مرة عندما تلعب الأربعاء مع المنتخب الأميركي، الذي يتطلع إلى الظهور في النهائي للمرة السادسة على التوالي.