قرعة بطولة كأس الأندية الخليجية 31 لكرة القدم


أكد الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد علي، إجراء قرعة بطولة كأس الأندية الخليجية 31 لكرة القدم، مساء السبت، مشيرا إلى أن اللجنة وجهت الدعوة إلى كل الفرق المشاركة لحضور مندوبيها مراسم القرعة، لافتا إلى أن اللجنة انتهت من كل الترتيبات اللازمة لإجراء القرعة. ويشارك في بطولة كأس الأندية الخليجية 31 لكرة القدم، 12 فريقًا خليجيًا هم: "الفتح والفيصلي السـعوديـين، والعـربـي والجـهــراء الكويتيين، والأهلي والعربي القطريين، والحد والمنامة من البحرين، والنصر وصور من عمان ، وبني ياس والوصل من الإمارات.

وأوضح ميرزا أحمد أنَّ اللجنة التنظيمية تسلمت كل أسماء الأندية بعد أن حصلت اللجنة على خطاب رسمي من الاتحادات الخليجية، كان آخرها الاتحاد الإماراتي الذي رشح مشاركة ناديي "بني ياس" و"الوصل" في النسخة المقبلة.

وأضاف أَّن النسخة المقبلة ستشهد تغييرًا في النظام بعد الاتفاق مع الشركة الراعية، حيث سيتم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة إلى 3 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة (4 فرق)، على أن لا يلتقي ناديان من بلد واحد في مجموعة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

وكان "الشباب" الإماراتي حقق لقب النسخة 30، بفوزه على "السيب" العماني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على إستاد "السيب" الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.

وستنطلق المرحلة الأولى على النحو الآتي: 15 و16 أيلول/ سبتمبر، 29 و30 أيلول، 20 و21 تشرين الأول/ أكتوبر، 9 و10 شباط/ فبراير 2016، 23 و24 شباط 2016، 1 و2 آذار/ مارس 2016، والمرحلة الثانية ستنطلق يومي 15 و16 آذار 2016، والمرحلة الثالثة 5 و6 نيسان/ أبريل 2016 و19 و20 نيسان 2016، والمرحلة الرابعة 3 أو 4 أيار/ مايو 2016 وهي المباراة النهائية.

والمرحلة الثانية لن يلعب فيها أفضل فريقين يحصلون على المركز الأول من المجموعات الثلاث، بحيث سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، ويستضيف الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني الأقل نتيجة من بين الثلاثة الأندية، في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

المرحلة الثالثة (نصف النهائي)، ستجري فيه قرعة مطلقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب، فيما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف بالقرعة.