القوارب الشراعية

اعتمدت لجنة القوارب الشراعية، التابعة لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، تشكيل 25% من المنتخب الأول للشراع من الناشئين، بالإضافة إلى اختيار عناصر المنتخب من الأوائل في بطل الإمارات للشراع، التي ستمتد جولاتها لتكون ثماني جولات تغطي كل أنحاء الإمارات.
وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء الاثنين، حيث تم إقرار مجموعة من القرارات المهمة، بينها زيادة عدد جولات بطل الإمارات للشراع.
وترأس الاجتماع الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع، عبدالله العبيدلي، بالإضافة إلى حضور أعضاء اللجنة محمد بالخير من نادي تراث الإمارات، وكريس لابورد من نادي جبل علي للشراع، وماليني سيمسون ونبيل العسراوي وسمير التريكي من نادي الحمرية، والهادي الزنايدي من نادي أبوظبي للشراع واليخوت، وماري بريتروت وبليك رودينج من نادي أبوظبي للشراع، وجيمس هاريس من نادي زوارق شاطئ دبي.
وذكر العبيدلي في تصريحات صحافية إن قرار تشكيل لجان مختلفة للاتحاد كان بتوصية من رئيس الاتحاد، وذلك لتسهيل آلية العمل وتيسير سبل إدارة كل البطولات والمنافسات التي يشرف عليها اتحاد الإمارات للشراع، كما شدد العبيدلي على أهمية القرارات التي اتخذتها اللجنة والتي تصب في المجمل لمصلحة الرياضة وبطولات الشراع بشكل عام. وناقشت اللجنة العديد من الجوانب المهمة، حيث تطرقت إلى لوائح فئة الأوبتيمست، كما ناقشت آلية تنظيم السباقات الحالية، والأمور الفنية البحتة الخاصة بكل بطولة من بطولات الشراع، وحددت اللجنة المعايير الأساسية من أجل اختيار عناصر المنتخب وتشكيل اللاعبين والبحارة في كل المراحل السنية والمنتخبات بأنواعها، التي ستكون ضمن أجندة الاتحاد في منافساته القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة.
ورحب من جهته الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، بقرارات لجنة القوارب الشراعية، حيث أكد أن وجود هذه اللجنة سيسهل كثيرًا من أعمال الاتحاد وإشرافه على بطولات القوارب الشراعية، وقال: “بكل تأكيد فإن تشكيل اللجان كان من أهم قرارات الاتحاد، حيث إن ذلك سيجعل من آلية العمل أسهل وأفضل من خلال كل المنافسات والتحديات التي يواجهها اتحاد الشراع”. وعن منتخبات الشراع والعمل من أجل تطويرها، أكد سموه أن من أهم القرارات كان تشكيل المنتخب الأول بما نسبته 25% من الناشئين، حيث إن ذلك سيصب بكل تأكيد في تأسيس قاعدة صلبة ومتينة للمنتخبات الأولى لفئات الشراع المختلفة.