بطولة "كوبا أميركا"

شهد الدور ربع النهائي من بطولة "كوبا أميركا" تأهل أربعة منتخبات إلى الدور نصف النهائي تمثلت في الأرجنتين وبيرو وباراغواي وتشيلي.

ويستعدُّ منتخب تشيلي لمواجهة بيرو الثلاثاء على ملعب سانتياغو، في مواجهة سيسعى خلالها أصحاب الأرض إلى الفوز بأي ثمن من أجل الوصول إلى نهائي البطولة والفوز بأول لقب قاري، بعدما فشل الفريق في الفوز بلقب "كوبا أميركا"، على الرغم من كونه أحد المنتخبات الكبيرة في القارة، لكنه وصل إلى المباراة النهائية في 4 مواسم سابقة.

ويكافح منتخب بيرو ليطيح بالبلد المضيف من نصف النهائي ويستمر في المغامرة التي يخوضها منذ بداية البطولة ليثبت أن وصوله لهذا الدور لم يكن صدفة، خصوصًا أن البطولة تعد الفرصة الأخيرة لهذا الجيل من اللاعبين لتقديم شيء يذكر لمنتخب بلادهم، لاسيما وأن عددًا كبيرًا من لاعبي المنتخب قد يعلنون اعتزالهم اللعب الدولي عقب البطولة، نتيجة لارتفاع معدل أعمارهم.

وسيواجه منتخب الأرجنتين باراغواي في لقاء مكرر من مرحلة المجموعات، إذ افتتح "البيسيليستي" مواجهاته في هذه البطولة أمام غريمه.

ومن المتوقع أن يغلب على اللقاء الطابع الانتقامي، ويسعى رفقاء النجم ليو ميسي إلى الثأر من منتخب باراغواي، الذي تعادل معهم في اللقاء المنصرم، بعدما كان منتخب المدرب غيراردو تاتا مارتينو قد تقدم بهدفين في الشوط الأول.