فريق الأهلي

فاز الأهلي على الظفرة 1- صفر في المباراة التي جمعتهما أمس، في ملعب استاد راشد في دبي في الجولة 20 من دوري الخليج العربي لكرة القدم،وسجل أسامة السعيدي هدف "الفرسان" الوحيد ليرفعوا رصيدهم إلى 30 نقطة، بينما تجمد رصيد "فارس الغربية" عند 22 نقطة .

ويمثل الفوز دفعة معنوية لـ"الفرسان" قبل مواجهة العين المرتقبة في كأس السوبر في 28 الحالي .

جاءت البداية سريعة من جانب الأهلي ونجح المغربي أسامة السعيدي في تسجيل هدف المباراة الوحيد في وقت مبكر بعد مرور دقيقتين، بعد مجهود فردي له بالجهة اليسرى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الظفرة معلنة عن الهدف الأول للأهلي .

هبط أداء الفريقين بعد الهدف ودار اللعب سجالا في وسط الميدان مع أفضلية للأهلي، وسنحت لحبيب الفردان فرصة لتسجيل هدف ثان من كرة مشابهة لكرة السعيدي، ولكن كرته علت العارضة، بعدها أهدر إيفرتون ريبيرو فرصة ثمينة للتسجيل من تمريرة أحمد خليل، حاول البرازيلي أن يلعبها من فوق الحارس غير أن كرته ذهبت سهلة لحارس الظفرة .

وشهدت الدقيقة 24 أول فرصة حقيقية من كرة سددها خليفة إبراهيم تصدى لها أحمد ديدا وحولها إلى ركنية لم تستثمر، وأهدر النشيط أسامة السعيدي فرصة أخرى لاحت له في الدقيقة 36 من كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد خارج المرمى .

وحاول الظفرة مجاراة الأهلي في الهجمات في الشوط الثاني، لكنها لم تكن مؤثرة، وكان لغياب هدافه السنغالي ماكيتي ديوب الأثر السلبي في الفاعلية الهجومية ل"فارس الغربية"، بينما افتقد المغربي يوسف القديوي مساندة زملائه .

وبعد مرور ربع ساعة نشط الفريقان وأهدر لاعب الأهلي السابق محمد قاسم فرصة ثمينة لإحراز هدف التعادل عندما حول كرة عكسية برأسه بجوار القائم، ورد الأهلي بكرة لعبها السعيدي إلى عبدالعزيز هيكل انفرد وسدد الكرة في جسم الحارس، ثم رأسية من سالمين خميس تصدى لها حارس الظفرة .

وشهدت الدقيقة 68 انفرادا لأحمد خليل وعرقله حارس الظفرة عبدالله سلطان خارج منطقة الجزاء ليحتسبها حكم المباراة مخالفة لمصلحة الأهلي وأشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس، ودخل الحارس البديل علي الأمير وأنقذ هدفا محققا من كرة عرضية حولها وليد عباس برأسه وتصدى لها الحارس ببراعة من على خط المرمى، وعاد الحارس لينقذ تسديدة خطرة لحبيب الفردان .

وتواصلت المحاولات الأهلاوية لتعزيز الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وبرز الحارس علي الأمير الذي تألق في التصدي لمحاولات الثالوث الأهلاوي الحمادي وسالمين خميس وحبيب الفردان، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي 1 - صفر .

أجرى مدرب الأهلي كوزمين تعديلات واسعة على التشكيلة لإراحة عدد من اللاعبين قبل لقاء العين المرتقب، فضلا عن تلافي حصولهم على الإنذار الثالث، حيث دفع بالحارس ديدا بدلاً من ماجد ناصر، وأبقى على إسماعيل الحمادي وماجد حسن ضمن البدلاء، وأخرج لويس خيمنيز من قائمة المباراة .

وتألفت تشكيلة الأهلي من ديدا وصنقور ووليد عباس وسالمين خميس وكوون وحبيب الفردان والسعيدي وريبيرو وعبدالعزيز هيكل الذي لعب على الجناح وأحمد خليل وحيدا في خط الهجوم .