الإمارات تشارك في بطولة البحرين لـ " الكايت سيرف"

تشارك لجنة الكايت سيرف والمنبثقة من اتحاد الإمارات للشراع والتجديف بقوة اليوم من خلال منافسات بطولة البحرين للكايت سيرف والتي تنطلق ابتداء من اليوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام متواصلة في واحدة من ضمن مسابقات التزلج على الماء، وذلك من خلال اللاعبين الذين تم اختيارهم على ضوء المشاركات السابقة لبطولات ومنافسات الكايت سيرف والتي أقيمت في مهرجان الغربية على مدار السنين الماضية.

يتطلع شباب الإمارات إلى المنافسة على المراكز الأولى في هذه البطولة، ويشارك من خلالها نخبة من نجوم التزلج والكايت سيرف من مختلف أنحاء العالم، ولجنة الكايت سيرف هي إحدى اللجان المنبثقة من اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، ويرأسها الشيخ أحمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وتقوم اللجنة في الوقت الحالي بتوفير الدعم الكبير من أجل نجاح هذه الرياضة وضمان انتشارها بشكل أفضل على مستوى الشباب الإماراتي ومحبي الرياضات البحرية.

و أكد الشيخ أحمد بن حمدان على الأهمية الكبيرة التي توليها اللجنة للمنافسات الحالية والتي تقام في مملكة البحرين مؤكدا أن مشاركة فريق بكوادر وطنية من الإمارات سيحقق الكثير من الأهداف التي تسعى اللجنة لتحقيقها على أرض الواقع، وذلك من خلال حضور إماراتي لرياضيي الدولة في المحافل الخارجية، وأن تكون بداية قوية لكي نشاهد صناعة أبطال إماراتيين في هذه الرياضة.

وأكد أن مشاركة اللجنة ستكون مكثفة خلال الشهر الجاري حيث ستشارك أيضا من خلال مسابقة قطر للكايت سيرف والتي ستقام أيضا من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من حزيران/ ونيو الحالي، وهي المحطة الخليجية الثانية.

واعتبر أن الكايت سيرف من الرياضات التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية ولا تحتاج لمواصفات خاصة لممارستها بعد أن حققت انتشارا كبيرا في غضون سنوات قليلة، ووجدت طريقها لكي تمتزج مع الرياضات المحببة للشباب في الإمارات، كما أشار إلى أن التدريب المستمر للمتسابقين في الفترة الماضية ساهم في صقل مهاراتهم وبشكل كبير استعداداً للمشاركة الحالية والمرتقبة.

واعتبر أن الكايت سيرف من الرياضات التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية ولا تحتاج لمواصفات خاصة لممارستها بعد أن حققت انتشارا كبيرا في غضون سنوات قليلة، ووجدت طريقها لكي تمتزج مع الرياضات المحببة للشباب في الإمارات، كما أشار إلى أن التدريب المستمر للمتسابقين في الفترة الماضية ساهم في صقل مهاراتهم وبشكل كبير استعدادا للمشاركة الحالية والمرتقبة.

و من أبرز المشاركين الإماراتيين في مسابقة البحرين هم سالم راشد السويدي ومحمد المنصوري، وراشد الفلاسي وسعيد الظريف، إضافة إلى نخبة كبيرة من الأسماء الإماراتية المشاركة في هذه البطولة.