خطة المباراة

يواجه المنتخب البرازيلي مساء السبت نظيره باراغواي في آخر مباريات الدور ربع النهائي، وذلك بعدما تأهلت منتخبات تشيلي، بيرو والأرجنتين إلى الدور نصف النهائي.

ويعد هذا اللقاء هو أول اختبار حقيقي لنجوم السامبا بدون نجم الفريق نيمار دا سيلفا، الذي تم إيقافه بسبب أحداث الشغب التي حدثت في نهاية لقاء كولومبيا.

واحتل فريق المدرب البرازيلي كارليس دونجا، صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، جمعهم من فوز على كل من بيرو "2 - 1" وفنزويلا "2 - 1" وهزيمة أمام كولومبيا "0 - 1".
ويرغب منتخب البرازيل في الثأر من منتخب باراغواي، الذي أطاح به في النسخة الماضية من البطولة في نفس الدور "ربع النهائي" بركلات الترجيح، في مباراة كان التفوق فيها لنجوم السامبا.

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب باراغواي، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط من فوز على جامايكا "1 - 0" وتعادل أما كل من الأرجنتين "2 - 2" وأوروغواي "1 - 1"، إلى الحفاظ على فلسفته الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة من أجل خطف التأهل من منتخب الكناري.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب البرازيل اللقاء بتشكل مكون من: "في حراسة المرمي جيفرسون، في خط الدفاع دانييل الفيس، تياغو سيلفا، ميراندا وفيليبي لويس، في خط الوسط ديفيد لويز، فرناندينيو، وويليان، في خط الهجوم كوتينيو، روبينيو وروبرتو فيرمينو".

وتلعب باراغواي بكل من: "في حراسة المرمي خوستو فيلار، في خط الدفاع برونو فالديز، باولو دا سيلفا، بابلو اجيلار وايفان بيريس، في خط الوسط فيكتور كاسيريس، ادواردو اراندا، ادجار بينيتيز وديرليس غونزاليس، في خط الهجوم روكي سانتا كروز ونيلسون فالديز".