نائب رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نور الدين البوشحاتي

كشف نائب رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نور الدين البوشحاتي، أنَّ الاتحاد سيقوم بإبرام شراكة مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، قصد الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال تكوين الحكام وتنظيم دورات تكوينية، مؤكدًا أنَّ مديرية التحكيم ستتعزز ببعض الكفاءات القادرة على تقديم الإضافة المرجوة.

وأضاف البوشحاتي، خلال حديث خاص لـ"صوت الامارات"، أنَّ السيد يحيى حدقة سيواصل عمله كمدير للإدارة الوطنية للتحكيم، مؤكدًا أنَّ الاتحاد المغربي سيوفر كل الأجواء الممكنة لمساعدة مديرية التحكيم لتعمل في أحسن الظروف لتكوين حكام بإمكانهم تبوأ مكانة مرموقة على الصعيد الأفريقي والدولي.

وأقرّ البوشحاتي بأنَّ التحكيم المغربي تراجع بشكل كبير على الساحة الأفريقية، مضيفًا: "من واجبنا كمسؤولين أنَّ نعيده إلى مكانته الطبيعية، وهذه الطموحات لن تتأتى إلا بتظافر الجهود والاشتغال بشكل إيجابي داخل العصب الجهوية وبتنسيق تام مع مديرية التحكيم التي من بين أهدافها الأساسية، تكوين الحكام ومرافقتهم حتى يساهموا في إنجاح مباريات البطولة".

وقلَّل البوشحاتي من الأخبار التي تتردد أنَّ المغرب سيتعرض لعقوبات ثقيلة من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، مؤكدًا: "لقد اجتمعنا برئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عيسى حياتو في القاهرة، وتباحثنا حول قرار "كاف" إبعاد المنتخب الوطني المغربي من نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2015 التي تم نقلها إلى غينيا الاستوائية".

ونفى البوشحاتي الذي يشغل مهمة رئيس لجنة المنتخبات المغربية أنَّ يكون اجتماع الاتحاد المغربي للكرة قد شهد صراعات مابين أعضائه بسبب مشاكل التحكيم، وإنَّ الاتحاد يعمل في انسجام تام مابين أعضائه، مضيفًا أنَّ الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد في الود قضية ما بين أعضاء الاتحاد المغربي.