مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

فرض التعادل السلبي نفسه على الشوط الأول من مباراة "الأهلي" و"الزمالك"، في لقاء "السوبر" المحلي، بينما حرم القائم والعارضة الفريقين من أهداف، بعدما تصدّيا لكرة من لاعب "الأهلي" وليد سليمان، وأخرى من أيمن حفني لـ"الزمالك".
 
ودفع المدير الفني الإسباني للنادي "الأهلي" بتشكيل مكون من شريف إكرامي وباسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد رزق ووليد سليمان وصلاح الدين سعيدو وعمرو جمال، فيما بدأ المدير الفني لنادي "الزمالك" حسام حسن اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وعمر جابر وعلي جبر ومحمد كوفي ومحمد عبدالشافي وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك وعبدالله سيسيه.
 
وشهدت الدقائق الأولى مبادرة هجومية من "الزمالك"، عن طريق هجمات سريعة أربكت دفاعات "الأهلي"، غير أنَّ الأخير سرعان ما تدارك أوضاعه ونجح في العودة بصورة قوية، حيث شكّل عمرو جمال خطورة كبيرة على مرمى الشناوي، ليتعرض للإعاقة على حدود منطقة الجزاء، ويحصل الفريق الأحمر على ركلة حرة مباشرة، سدّدها وليد سليمان في الدقيقة الخامسة، لترتد من القائم وتذهب لجمال، الذي فشل في تحويلها نحو المرمى في أخطر فرص اللقاء.
 
وتواصلت خطورة "الأهلي" وسط يقظة دفاعية من لاعبي "الزمالك"، وبعدها بقليل استعاد "الزمالك" توازنه من جديد، وعادت المباراة إلى وسط الملعب الذي اكتظ بغزارة.
 
وتفوّق حسام غالي وإبراهيم صلاح في السيطرة على الكرة في هذا المركز، مع وجود 3 لاعبين من كل فريق في محور الارتكاز.
 
واعتمد لاعبو "الزمالك" على إرسال كرات طولية ساقطة خلف مدافعي "الأهلي"، غير أنّ سعد سمير وباسم علي نجحا في حرمان حفني وعبدالملك من الاستفادة من ذلك لتشكيل خطورة على مرمى شريف إكرامي.
 
وتبادل الفريقان في الدقيقة 35 السيطرة على مجريات اللعب، في الوقت الذي غلب فيه التحضير العرضي للكرة، دون وجود خطورة على مرمى الحارسين.
 
ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 40، شكّل سليمان وجمال خطورة كبيرة، قبل أن يتدخل جبر وكوفي في الدفاع عن مرمى الشناوي.
 
وفي المقابل افتقد سيسيه للكرات العرضية التي يجيد التسجيل منها، وبعدها صوّب أيمن حنفي كرة قوية، ارتدت من العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.