قرعة كأس الأندية الخليجية

أعلنت قرعة كأس الأندية الخليجية الـ31، مساء السبت، في مقر الاتحاد البحريني.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية؛ المجموعة الأولى: النصر العماني، والجهراء الكويتي، والمنامة البحريني، والأهلي القطري، المجموعة الثانية:  نادي الفتح السعودي، ونادي العربي القطري، ونادي العربي الكويتي، ونادي بني ياس الإماراتي، المجموعة الثالثة: الحد البحريني، وصور العماني، والوصل الإماراتي، والفيصلي السعودي.

ويشارك في النسخة المقبلة للبطولة 12 فريقًا من دول المجلس كافة، وهم: الأهلي والعربي (قطر)، العربي والجهراء (الكويت)، الفتح والفيصلي (السعودية)، الحد والمنامة (البحرين)، النصر وصور (عمان).

وستنطلق النسخة المقبلة للبطولة في 15 سبتمبر/أيلول المقبل، وتنتهي يوم 3 مايو/ أيار من العام المقبل 2016.

وستشهد النسخة المقبلة تغييرًا في النظام بعد الاتفاق مع الشركة الراعية، حيث سيتم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة إلى 3 مجموعات، إذ تضم كل مجموعة 4 فرق، على ألا يلتقي ناديان من بلد واحد في مجموعة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

كان الشباب الإماراتي حقق لقب النسخة الـ30 بفوزه على السيب العماني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب السيب الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.

وستقام المرحلة الأولى على النحو الآتي: 15 و16 أيلول، 29 و30 أيلول، 20 و21 أكتوبر/تشرين الأول، 9 و10 فبراير/شباط 2016، 23 و24 فبراير/شباط 2016، 1 و2 مارس/آذار 2016.

وستقام المرحلة الثانية يومي 15 و16 مارس/آذار 2016، والمرحلة الثالثة 5 و6 أبريل/نيسان 2016 و19 و20 أبريل/نيسان 2016، والمرحلة الرابعة 3 أو 4 مايو/أيار 2016 وهي المباراة النهائية.

والمرحلة الثانية لن يلعب فيها أفضل فريقين يحصلون على المركز الأول من المجموعات الثلاث، بحيث سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، ويستضيف الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني الأقل نتيجة من بين الأندية الثلاثة.

في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

والمرحلة الثالثة (نصف النهائي) ستجرى فيها قرعة مطلقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب، بينما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف بالقرعة.