الملاكم المتقاعد أوسكار دي لا هويا

أصر الملاكم الأميركي المتقاعد أوسكار دي لا هويا على رفض اقتراح فلويد مايوذر بإعادة المباراة التي جمعت بينهما، وأضاف بأنه سعيد بالتقاعد ولا يفكر بالعودة مرة أخرى إلى اللعبة.

جاء ذلك بعد تأكيد مايويذر الأربعاء، بأنه مستعد للدفاع عن سجله ضد منافسه السابق والرجل الذي ألحق به الهزيمة بعد قرار منقسم مثير للجدل عام 2007، ولكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من قبل دي لا هويا البالغ من العمر 42 عامًا، الذي نشر فيديو الخميس على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" لأول مواجهة بينهما، مبديًا سعادته بالتقاعد.

وخرج دي لا هويا إلى جمهوره في مقابلة أجريت معه بالإذاعة في وقت سابق من هذا الشهر، مؤكدًا عدم تطلعه إلى العودة مرة أخرى لخوض المنافسات على حلبة الملاكمة، وأضاف أنه في حال أن العودة فسيكون ذلك من خلال أفضل ملاكم.

وجمعت منافسة بين الثنائي أوسكار دي لا هويا وفلويد مايوذر، انتصر فيها مايويذر بعد منافسة محتدمة على مدار 12 جولة في البطولة التي أقيمت عام 2007، وكانت المباراة وقتها الأكثر ربحًا من حيث الإيرادات بواقع 130 مليون جنيه إسترليني.

وفاز دي لا هويا بعشرة ألقاب عالمية في ست أوزان مختلفة وأنهى مسيرته بسجل 39-6 بما في ذلك 30 مواجهة انتهت بالضربة القاضية، ولكن مواجهته الأخيرة ضد باكياو انتهت بخسارته، بينما مايويذر البالغ من العمر 38 عامًا ولديه مباراة واحدة في العقد المبرم مع "شوتايم" ، كما أشار عدة مرات إلى أنه ينوي الاعتزال بعد المواجهة الأخيرة التي ستكون في شهر أيلول/سبتمبر ويتطلع فيها إلى الفوز على جنادي جلوفكين