قرعة الدور التمهيدي الأخير


أسفرت قرعة الدور التمهيدي الأخير المؤهلة إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2015/2016 عن مواجهات متوازنة للفرق الكبرى في أمجد وأعرق الكؤوس الأوروبية.

سيخوض "مانشستر يونايتد" العائد من جديد للمشاركة في البطولة، مواجهة سهلة مع "كلوب بروغ" البلجيكي، في لقاء يعد في متناول لاعبي المدرب الهولندي لويس فان جال نظرًا للفارق الواضح في الإمكانات بين الفريقين، كما أسفرت القرعة عن صدام قوي سيجمع ما بين ثالث ترتيب الدوري الإيطالي "لاتسيو" ورابع الدوري الألماني "باير ليفركوزن" في مواجهة متكافئة، لا يمكن التنبؤ في نتيجتها.

وعلى النفس التوازن من حيث قوى المباراة، يلتقي في مواجهة منتظرة رابع الدوري الإسباني "فالنسيا" مع ثالث الدوري الفرنسي فريق "موناكو" الذي قدم مستويات جيدة خلال النسخة الماضية من المسابقة، وغادرها من الدور ربع النهائي على يد الوصيف "يوفنتوس".

 وفي باقي المباريات، يلتقي "بازل" السويسري ضد "ماكابي تل أبيب" الإسرائيلي، وسيلتيك الإسكتلندي في مواجهة "مالمو" السويدي، و"سبورتينغ لشبونة" البرتغالي ضد "سيسكا موسكو" الروسي، ويواجه "رابيد فيينا" النمساوي "شاختار دونتسك" الأوكراني، و"أستانا" الكازاخستاني يصطدم مع "أبويل" القبرصي، و"سكيندربو" الألباني ضد "دينامو زغرب" الكرواتي، وأخيرًا "باتي بوريسوف" البيلاروسي يلاقي "بارتيزان" الصربي.

 وتجرى مباريات الذهاب لهذه المرحلة، في 18 و19 آب/اغسطس، ومباريات الإياب خلال 25 و26 من الشهر نفسه.