جوارديولا وجيجز ونيفيل مرشحون للجلوس على مقعد فان جال

 أفادت وسائل إعلام إنجليزية، السبت، أنّ الثلاثي بيب جوارديولا، وريان جيجز، وجاري نيفيل، على رادار نادي "مانشستر" يونايتد لخلافة المدرب الهولندي الجاري للفريق لويس فان جال، بعد انتهاء عقده مع "الشياطين الحمر" عام 2017.

وتولى المدرب الهولندي مقاليد الأمور الفنية لبطل أوروبا ثلاث مرات من قبل، في الموسم المُنقضي (2014-2015)، وكان قد أعلن وقتها أنه سيسدل الستار على مشواره التدريبي بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في 30 يونيو "حزيران" عام 2017.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أنّ المدرب الجاري لـ"بايرن ميونيخ" الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، والمساعد الجاري للهولندي فان جال، ريان جيجز، ومدرب فالنسيا الجديد، جاري نيفيل، هي الأسماء الثلاثة المرشحة للجلوس على مقعد المدير الفني خلفًا للهولندي، البالغ من العمر (64 عامًا).

وعلى الرغم من أنّ عقد جوارديولا ينتهي مع العملاق البافاري بنهاية الموسم الجاري، فضلًا عن التقارير التي تربطه بـ" مانشستر سيتي"، إلا أنّ إدارة الـ"يونايتد" تثق في قدرتها على إقناعه بتولي ناصية الأمور الفنية للفريق بدءًا من عام 2017.

ووفقًا إلى الشبكة البريطانية، فإنّ الجناح الويلزي، جيجز البالغ من العمر (42 عامًا)، قد اكتسب خبرة لا بأس بها بعد جلوسه إلى جوار فان جال على المقعد الفني، في الوقت الذي يستطيع فيه جاري، الذي يعمل أيضًا كمساعد لمدرب المنتخب الإنجليزي روي هودجسون، إثبات قدراته الفنية خلال الخمسة أشهر المتبقية في هذا الموسم مع نادي فالنسيا الإسباني.