زورق “دبي 7”

أكمل زورق “دبي 7”، بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي، جاهزيته الفنية لخوض منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة العالم 2015، التي تنطلق الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل.
ويعد زورق “دبي 7” واحدًا من زورقين اثنين يشاركان تحت مظلة مؤسسة الفيكتوري تيم العريقة في مجال رياضة الزوارق السريعة في العالم والمنطقة، مع الزورق الثاني اكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عراف سيف الزفين ونادر بن هندي.
وخضع زورق دبي 7 لعملية تأهيل داخل جدران مؤسسة (الفيكتوري تيم)، بعد تعرض الزورق لحادثي انقلاب في الجولة الرابعة من عمر بطولة العالم 2015، التي جرت أحداثها في مدينة غولد كوست الاسترالية خلال المشاركة في سباقي سوق دبي الحرة للسرعة، ثم السباق الرئيس بعد ذلك، والذي لم يتمكن فيه الزورق من إكمال السباق.
ويحتل الزورق الإماراتي المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة العالمية برصيد 64 نقطة مبتعدًا بفارق كبير عن المتصدر زورق اكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي برصيد 131، ثم زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري (الثاني) برصيد 108، ثم زورق نيكوليني أوف شور 6 (الثالث) برصيد 103 نقاط، وزورق سويكات 2 (الرابع) برصيد 69 نقطة. وقال سالم العديدي في تصريحات صحافية: “لا يعكس الترتيب الحالي غاية الطموحات بالنسبة لطاقم الزورق، بل نطمح دائمًا إلى الأفضل والى تقديم أفضل مستوى من اجل ترجمة أهداف مؤسسة الفيكتوري تيم وتحقيق النجاح المطلوب، رغم كل الظروف التي نعيشها ونواجهها من محطة إلى أخرى”.