المدرب ألبرتو سالزار

أثار ارتباط اسم مو فرح بالمزاعم التي أدلت بها "بي بي سي" غضبه الشديد، حيث ادعت بأن المدرب ألبرتو سالزار متورط في إمداد الرياضيين بالمنشطات غير المشروعة من أجل تحسين أداءهم، وعلى الرغم من عدم مثول فرح للتحقيق، إلا أن مؤتمرًا صحافيًا عقد في برمنغهام قبيل فعاليات مسابقة الجائزة الكبرى التي تجري السبت للحديث عن هذه الإدعاءات.

وأعرب اللاعب فرح البالغ من العمر 32 عامًا، عن غضبه بسبب محاولات بشكل غير مباشر لإقحامه في الاتهام، ولكن صاحب الميداليتين الأوليمبيتين الذهبيتين سينفصل عن سالزار في حال ثبوت صحة الإدعاءات الموجهة ضده.

وأضاف أنه يجري تدمير سمعته، موضحًا "يا رفاق إنكم تقتلونني، وأنا لم أترك ألبرتو لأنه لا يوجد دليل واضح على صحة هذه الإدعاءات، بحيث إذا كانت الاتهامات صحيحة وتخطى ألبرتو الخط فأنا سوف أكون أول الراحلين، فأنا غاضب بشدة لإدراج اسمي في الوحل "، مضيفًا " لقد تحدثت إليه الجمعة حول هذه المزاعم وأيقنت بأنه سيثبت برائته ".

وأكد الرياضيون الأولمبيون البريطانيون، أنه ليس لديهم مخاوف بشأن الاتهامات الموجهة إلى المدرب، وعلى الرغم من أن الأولمبي البريطاني لم يقع تحت طائلة التحقيق، إلا أن هناك شهودًا قد صرحوا لبرنامج "البي بي سي BBC" بأن سالزار قد استخدم هرمون التستوستيرون وتم إعطاؤه للأوليمبي فرح منذ أن كان يبلغ من العمر الـ16.

ويذكر أن منظمة مكافحة المنشطات شرعت في التحقيق بمنتهى الجدية حول هذه المزاعم المتعلقة بالرياضيين من غير البريطانيين الذي تم تدريبهم من قبل آلبرتو سالزار.