نادي "ليفربول"

حقق نادي "ليفربول" فوزًا صعبًا ومهمًا على ضيفه "مانشستر سيتي" بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع الفوز رصيد "ليفربول" إلى النقطة 48 في المركز الخامس متساويًا مع "أرسنال" صاحب الترتيب الرابع، ليقترب أكثر من حلم خوض الدور التهميدي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأكدت الهزيمة معاناة "مانشستر سيتي" بعد هزيمة الثلاثاء الماضي، على يد "برشلونة" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، إذ أنَّه استمر بـ55 نقطة في وصافة الجدول مبتعدًا عن المتصدر "تشيلسي" بخمس نقاط، ولكن هذا الفارق مرشح للزيادة في حال خاض "تشيلسي" مباراته المؤجلة من هذا الأسبوع نظرًا إلى خوضه نهائي كأس الرابطة المحترفة مساء، الأحد، على ملعب "ويمبلى".

وتجاوز "ليفربول" بهذا الانتصار تعثره الأوروبي بعد خروجه من دور الـ32 للدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على يد "بشيكتاش" التركي مساء الخميس الماضي.

 وجاءت المباراة حماسية وقوية من كلا الجانبين، لاسيما من أصحاب الأرض، الذين لم يبدُ عليهم الإرهاق من خوض 120 دقيقة أمام "يشكتاش"، إذ ظلوا يتحكمون في الكرة بداية الشوط الأول، حتى أحرز قائد الفريق جوردان هيندرسون هدف التقدم في الدقيقة 11 من تسديدة قوية.

ونجح "مانشستر سيتي" في تدارك النتيجة بواسطة أدين دزيكو في الدقيقة 25 بعد تمريرة رائعة من سيرجيو أجويرو.

وبدت في الشوط الثاني، السيطرة لمصلحة "الريدز"، الذين لم يصبهم اليأس من البحث عن هدف الفوز والذي جاء في الدقيقة 75 بأقدام فيلبو كوتينيو بعد تسديدة رائعة فشل جو هارت في التصدي لها.

وحاول "المان سيتي" التعادل، لكنه اصطدم بدفاع صلب من رجال المدرب برندان رودجرز لتنتهي المباراة بفوز مهم لمصلحة "ليفربول"، وهزيمة قد تعني ضياع الدوري من "السيتي" حامل لقب الموسم الماضي.