الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي

أشاد مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي بمستوى البطولات الرياضية الرمضانية التي تنفذها مجالس الضواحي في مدينة الشارقة، وما تشهده تلك البطولات من حضور شبابي لافت ومنافسات قوية.

وأكد أن تلك البطولات تقام وفق استراتيجية دائرة شؤون الضواحي والقرى من خلال مجالسها والرامية إلى تعزيز التواصل الرياضي عند مختلف فئات المجتمع لاسيما مع الشباب ودعمه المستمر للترابط الاجتماعي والأسري عملا بمقتضيات أهداف واختصاصات دائرة شؤون الضواحي والقرى، لافتا إلى أن تلك البطولات الرياضية تسهم بجانب مختلف الفعاليات الأخرى في تحقيق تعزيز دور التجمعات والملتقيات الشبابية بين الكوادر من أبناء الضواحي وشبابها.

وحيا جهود مجالس الضواحي وكوادرها في تنظيم هذا الزخم اللافت من الفعاليات الرياضية والتي تضاف للفعاليات الرياضية التي تزخر بها إمارة الشارقة خلال ليالي شهر رمضان الفضيل.

وتواصلت في حديقة منتزه الشارقة المطار بطولة ضاحية مويلح لكرة القدم التي ينظمها مجلس ضاحية مويلح التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة ضمن فعالياته الرياضية لشهر رمضان الكريم وذلك بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من البطولة عن إحراز 13 هدفا حقق كل من فريقي العقرب وكاكو التعادل بنتيجة هدف لكل منها فيما تفوق فريق الخدمات الاجتماعية بإحراز خمسة أهداف مقابل لاشي لفريق المرينغي فضلا عن تفوق فريق بن داود بثلاثة أهداف على الزمرد الذي أحرز هدفا واحدا وكذلك تقدم فريق نجوم الذهبية بهدفين مقابل لاشيء لفريق كلية المدينة الجامعية.

وما يميز البطولة مشاركة 20 فريقا من الضاحية بعدد اللاعبين 260 شخصاً وتستمر البطولة حتى الأسبوع المقبل.

والبطولة كغيرها من البطولات لها قوانينها وأهدافها من حيث عدد اللاعبين وهم 13 لاعبا بجانب الإداري والمدرب ويحق الاستعانة بلاعبين من كافة الجهات بما فيها اللاعبون الأجانب لإضفاء قوة للبطولة وتقام كل مباراة من شوطين وزمن كل شوط 20 دقيقة فقط وستطبق اللوائح الكروية المتعارف عليها.